أوغلو: علينا إعادة بناء الثقة مع إدارة «ترامب»

الجمعة، 20 يناير 2017 01:16 م
أوغلو: علينا إعادة بناء الثقة مع إدارة «ترامب»
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، إن بلاده تنتظر من إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خطوات عاجلة بشأن ترحيل الداعية فتح الله جولن المقيم في ولاية «بنسلفانيا» الأمريكية، وتتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في يوليو الماضي.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية عن أوغلو قوله «أنا أثق تمامًا في أن إدارة الرئيس ترامب تعي قلق أنقرة، وعلينا إعادة بناء أجواء الثقة المتبادلة».

ولفت وزير الخارجية التركي الانتباه إلى نمو المشاعر المعادية للولايات المتحدة في المجتمع التركي، مضيفا أن بلاده تنتظر وصول الإدارة الجديدة إلى البيت الأبيض.

وبشأن المفاوضات السورية المرتقبة في عاصمة كازاخستان «أستانا»، قال أوغلو إن أنقرة تأمل في أن يعزز هذا الاجتماع الهدنة في سوريا، وأن يفسح المجال لإجراء المفاوضات المباشرة المقررة في فبراير بين أطراف النزاع برعاية الأمم المتحدة.

وأوضح أوغلو أن التعاون بين تركيا وروسيا هو تعاون ضد الإرهاب، وليس ضد الحلفاء في الناتو أو ضد أي طرف آخر، مضيفا «علينا ألا نتقبل كل ما تريد الولايات المتحدة أو تتحدث عنه، فقط لأنها حليف لنا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة