إيهاب رمزي: 245 كنيسة أرثوذكسية مغلقة

الأحد، 22 يناير 2017 01:15 م
إيهاب رمزي: 245 كنيسة أرثوذكسية مغلقة
إيهاب رمزي، البرلمانى السابق
مونيكا جرجس

أكد إيهاب رمزي، البرلمانى السابق، أن الاحصاءات المبدئية للكنائس المغلقة وغير المرخصة تكشف عن وجود 245 كنيسة أرثوذكسية مغلقة لأسباب مختلفة منها لأسباب أمنية.

وأضاف رمزي، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»: أنه حتى الآن لم يتم تشكيل اللجنة الوزارية المكلفة أن تتشكل اللجنة الوزارية، والذي من المقرر أن تتسلم التقارير الخاصة بتلك الكنائس خلال عام من إقرار القانون».

يذكر أنه يحدد القانون للجنة، المقرر تشكيلها، عدة شروط لتقنين الكنائس والمباني الكنسية غير المرخصة، طبقًا لنص القانون الخاص ببناء وترميم الكنائس؛ حيث يشترط في تقنين الكنائس أن تكون مبانيها مقامة قبل تاريخ العمل بأحكام هذا القانون، وتُقام بها الشعائر الدينية المسيحية، ويشترط أن تثبت سلامة مباني الكنيسة الإنشائية وفق تقرير من مهندس استشاري معتمد من نقابة المهندسين، وإقامته وفقًا للاشتراطات البنائية المعتمدة، وأن تكون مباني الكنيسة ملتزمة بالضوابط والقواعد التي تتطلبها شؤون الدفاع عن الدولة.

وينص القانون حال عدم توافر تلك الشروط في الكنائس والمباني المقدمة للتقنين على رفض الطلب، إلا في حالة واحدة فقط، وهي أن تكون الكنيسة غير المرخصة أو المبنى غير المرخص تقام فيه الشعائر الدينية، ففي تلك الحالة ينص القانون على عدم جواز منع أو وقف ممارسة الشعائر والأنشطة الدينية في تلك المباني أو ملحقاتها لأي سبب وتقوم بتوفيق وضعها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق