«الغذاء العالمي» يصعد من وتيرة عملياته لمساعدة النازحين السوريين

الخميس، 26 يناير 2017 06:00 م
«الغذاء العالمي» يصعد من وتيرة عملياته لمساعدة النازحين السوريين
«الغذاء العالمي» يصعد من وتيرة عملياته لمساعدة النازحين السو

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، أنه رفع من وتيرة عملياته لمساعدة عشرات الالآف من النازحين السوريين العائدين الى حلب الشرقية؛ حيث يقدم البرنامج للأسر العائدة وجبات ساخنة ومعلبات طعام جاهزة الاستخدام، إضافة إلى المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والزيت وغيرهما.

وأضاف البرنامج، في بيان له وزعته في جنيف اليوم الخميس المتحدثة باسمه بتينا لوتشر، أن جزءًا كبيرًا من البنية التحتية في حلب الشرقية تضرر بشكل كبير والعائدون من النازحين بحاجة ماسة إلى المساعدات الانسانية، حيث كان فر في نوفمبر من العام الماضي من شرق حلب قرابة 157 ألف شخص، بينما دمرت العمليات العسكرية أجزاء كبيرة من المدينة.

وأشار البيان إلى أنه زود تسعة من المطابخ العامة في شرق حلب مع 20 طن متري من المواد الغذائية التي يتم استخدامها لإعداد وجبات ساخنة مرتين في اليوم لحوالي 40 ألف شخص، كما يقدم البرنامج الأممي، كذلك وجبات سابقة التجهيز لحوالي 45 ألف شخصا من العائدين والنازحين في شرق حلب، كما قام البرنامج الأممي كذلك بتسليم حصصًا غذائية إلى حوالي 10 آلاف شخص كانوا ذهبوا إلى حلب الغربية.

وأفاد البرنامج بأنه يقدم 45 طن متري من دقيق القمح يوميًا إلى ثمانية من المخابز في حلب لإنتاج وتوزيع الخبز على الأسر بمن في ذلك المناطق المحاصرة سابقًا في حلب الشرقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق