ارتباط سن اليأس المبكر بانخفاض خطر عدم انتظام ضربات القلب

الجمعة، 27 يناير 2017 07:44 م
ارتباط سن اليأس المبكر بانخفاض خطر عدم انتظام ضربات القلب
ارتباط سن اليأس المبكر بانخفاض خطر عدم انتظام ضربات القلب

أظهرت دراسة طبية أن النساء اللاتى يبلغن مرحلة انقطاع الطمث فى سن مبكرة نسبيا هن أقل عرضة لخطر تطور اضطراب وعدم انتظام ضربات القلب، وفقا للأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

أوضحت الدراسة التى أجريت على ما يقرب من 18.000 امرأة فى منتصف العمر ومتقدمات فى العمر فى الولايات المتحدة ، حيث وجد أن النساء اللاتى بلغن مرحلة سن اليأس مبكرا قبل سن 44 ، كن أقل عرضة بنسبة 17% للإصابة باضطراب الرجفان الأذينى المتعلق بعدم انتظام ضربات القلب.

يعد الرجفان الأذينى هو اضطراب شائع ، حيث يضطرب أداء الغرفة العليا من القلب بدلا من عملها وفقا للإيقاع الطبيعى ، بدلا من الانقباض بمعدلات طبيعية ، أنها ليست على الفور مهددة للحياة ، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن تزيد من مخاطر فشل السكتة الدماغية أو القلبية.

كان عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى أن انقطاع الطمث فى وقت سابق كان مرتبطا بانخفاض خطر عدم انتظام ضربات القلب ، إلا أن النتائج المتوصل إليها تعد بمثابة مفاجأة بعض الشىء.

وقال الدكتور " جورج وونج " طبيب أمراض النساء بمستشفى النساء فى بوسطن ، أعتقد فى الماضى أن انقطاع الطمث فى سن مبكرة كان مرتبطا بتزايد مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، حيث تتراكم اللويحات على الشرايين مما يؤدى إلى زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق