حان وقت الرحيل.. «الحراسة القضائية» تهدد عرش نقيب الصيادلة (تقرير)

الثلاثاء، 31 يناير 2017 06:11 م
حان وقت الرحيل.. «الحراسة القضائية» تهدد عرش نقيب الصيادلة (تقرير)
الدكتور محيّ عبيد
آية أشرف

حرب شرسة تدور داخل أروقة نقابة الصيادلة، بسببب انتخابات التجديد النصفي التي تخطى فيها النقيب الحالي الدكتور محيّ عبيد، الحارسين القضائيين، ولجأ فيها إلى اجتماع جمعية عممية «طارئة» دون الرجوع إلى قانون «الحراسة القضائية على النقابات المهنية».

- الحارسان ينتقدان النقيب
انتقد الحارسان القضائيان على النقابة العامة للصيادلة، أحمد محمود حنفي وسيد محمد عطية، قيام النقيب بنشر إعلان بالصحف عن إجراء انتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس النقابة والدعوة لـ«عمومية طارئة» 4 مارس المقبل؛ لافتين إلى أنه وفقًا إلى قانون الحراسة القضائية على النقابات المهنية لا يجوز الإعلان عن انتخابات التجديد النصفي المقررة على 12 مقعدًا للمجلس دون الرجوع للحراسة القضائية المفروضة على النقابة.

وقال مصدر من أعضاء نقابة الصيادلة، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، إنه من المُفترض أن لا يوجد نقابة بحكم نهائي، وأن الانتخابات القادمة للتجديد النصفي القادمة باطلة قبل تنفيذها، مضيفًا أنه قانونًا النقيب ليس له أهمية والحكومة ترفض التنفيذ، موضحًا أن إلغاء الإضراب الأخير بالصيدليات كان أبرز دليل على أن الحراسة على نقابة الصيادلة سارية.

- حُكم نهائي
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم زكي، عضو مجلس إدارة نادي الصيادلة، إن الحكم بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة أصبح نهائي وبات، وهو الحُكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري بالقاهرة.

وأضاف «زكي» أن النقابة كانت تسوف فقط، إلى أن أكد وزير الصحة أن النقابة غير موجودة وفقًا للحراسة القضائية، مشيرًا إلى أن الحراسة القضائية يحق لها تسيير الأعمال لمدة 6 شهور على أن تجرى انتخابات على مقاعد النقابة بعد ذلك.

ورفض عضو مجلس إدارة نادي الصيادلة، دعاوى النقابة لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام المحكمة يوم 6 فبراير القادم، لكي يتضامن عدد كبير من الصيادلة ويؤيدوا قيام الانتخابات للتجديد النصفي في موعدها، مضيفًا أن الحراس القضائيين قاموا برفع قضية لرفض قيام الانتخابات باعتبارها باطلة.

- حرب شرسة
ورأى «زكي» أن مجلس النقابة العامة بقيادة النقيب العام «حان وقت رحيلهم»، وتطبيق القانون بحكم بات ونهائي وهو «الحراسة القضائية»، وفي خلال 6 شهور سيتم إجراء انتخابات على جميع المقاعد وليس على النصف بعد ما صدر من تحريض النقيب العام لصيادلة مصر من وقفه يوم 6 فبراير على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأضاف أنه كمرشح عن مقعد عام فوق 15 سنة، قرر مقاطعة الانتخابات، ولن يُشارك فيها للأسباب السابقة، ولتطبيق القانون، معتبرًا مجلس النقابة لا يطبق القانون ويسعى لجر صيادلة مصر إلى الهلاك ومحو المهنة، وحرب شرسة مش مع الشركات والحيتان والمافيا ووزارة الصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق