خورشيد: مشروع المنطقة الاستثمارية في كفر الشيخ «واعد» (صور)

السبت، 04 فبراير 2017 01:23 م
خورشيد: مشروع المنطقة الاستثمارية في كفر الشيخ «واعد» (صور)
سمر القديرى‎

قالت الدكتورة داليا خورشيد، وزير الاستثمار، إن مشروع المنطقة الاستثمارية بالساحل الشمالي لمحافظة كفر الشيخ يقام على مساحة 10 آلاف فدان باستثمارات تقدر بـ200 مليار جنيه لتوفير 200 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن الوزارة تتخذ منهج عمل لها سواء كانت شراكة مع المستثمرين أو شراكة مع أجهزة الدولة المختلفة.

أكدت وزيرة الاستثمار أن كل الجهات الحكومية تعمل كيد واحدة لإعلاء المصلحة الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني، موضحة أن مشروع المنطقة الاستثمارية في كفر الشيخ هو الأول في سلسلة من مشروعات التعاون المشترك مع المحافظات المختلفة، بهدف الاستغلال الأمثل لأراضي الدولة، وتعظيم عوائدها الاقتصادية بهدف دعم الاقتصاد.

ولفتت إلى قيام فريق الهيئة العامة للاستثمار بعد اكتمال المخطط العام للمنطقة الاستثمارية بالترويج لهذا المشروع، الذي يعد أحد أهم المشروعات الاستثمارية الكبرى الذي يحقق طفرة نمو حقيقية لمحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الأول للشباب، والذي يعقد حاليًا بالمركز الثقافي بمدينة كفر الشيخ بحضور عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب ورؤساء الأحزاب و2000 شاب وفتاة، وتحت رعاية اللواء السيد نصر، محافظ الإقليم.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الرؤى والتوصيات بصورة واقعية، بهدف صياغة رؤية كاملة وشاملة تشترك بها الدولة، والشباب المصرى معًا من خلال الحوار، وعرض القضايا الخاصة بها، والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، وطرح الحلول والاستراتيجيات المتطورة وفق لفكر الشباب باختلاف ثقافاتهم وخلفيتهم العلمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة