وضع 12 مدرسة دولية تحت الإشراف المالي.. وإغلاق 4 آخريات

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:23 م
وضع 12 مدرسة دولية تحت الإشراف المالي.. وإغلاق 4 آخريات
وزارة التربية والتعليم_ أرشيفية
ريم محمود

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن وضع 12 مدرسة دولية تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، كما تم غصدار قرار بإغلاق 4 مدارس دولية أخرى لعدم حصولهم على تراخيص؛ إضافة لوضع 6 مدارس خاصة عربي ولغات تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة.

ولفتت المصادر إلى أن هناك عدد آخر من المدارس تم رصد مخالفاتها، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بشأنها خلال الأيام المقبلة، موضحة مخالفات تلك المدارس ما بين تحصيل مصروفات زائدة بالمخالفة للضوابط، وقبول طلاب فوق الكثافة المحددة، وعدم استيفاء باقي أوراق التراخيص، مشيرة إلى أن الإجراءات القانونية تتراوح ما بين الإنذار والوضع تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة.

وأكدت المصادر، أن الوزارة تعمل على إنشاء وحدة جديدة داخل التعليم للرقابة وللتصدي لتجاوزات المدارس الدولية والخاصة، وأضافت أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء شدد على قيادات وزارة التربية والتعليم بتفعيل الرقابة على المدارس الخاصة والدولية بعدما رفعت مصروفاتها الدراسية بطريقة مبالغ فيها خلال الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن الوزارة تضع هيكلة وآليات هذه الوحدة خلال الأيام المقبلة عقب عودة الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم من دولة «بنجلاديش».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق