8 توجيهات للشربيني استعدادا للفصل الدراسي الثاني

الإثنين، 06 فبراير 2017 03:03 م
8 توجيهات للشربيني استعدادا للفصل الدراسي الثاني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفن
ريم محمود

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 8 توجيهات لجميع المديريات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية، استعدادًا لبداية الفصل الدراسي الثاني، والمقرر بدايته السبت المقبل، حيث نبه على حسن معاملة أولياء الأمور، وتجنب الصدام معهم وتخصيص مواعيد لزيارتهم، بهدف تمكينهم من متابعة أولادهم مع الإعلان عن مواعيد المقابلات بشكل واضح بمداخل المدارس.

وأشار الوزير خلال فاكس رسمي، إلى حظر تحصيل أي مبالغ من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى، ومن يخالف ذلك يعرض للمسألة القانونية، كما نبه على حظر استغلال أسوار المدارس لإعلانات مراكز الدروس الخصوصية.

وشدد الوزير على نظافة المدرسة، والالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطني خلال طابور صباح، بالإضافة إلى متابعة خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، وشدد الوزير أيضا على إعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، بالإضافة إلى التنسيق مع مديري الأمن لإعداد خطة تأمين للمدارس وتكثيف عمل الدوريات الراكبة لتوفير المناخ الآمن لجميع الطلاب، ومتابعة الاشتراطات الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد الوزير ضرورة تسجيل الغياب أول بأول في مرحلة التعليم الأساسي أما مرحلة التعليم الثانوي، فيتم التأكيد على استمرار تسجيل الغياب الإلكتروني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق