كواليس خلاف وسائل إعلام مع وزيري الزراعة والتموين

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 11:02 ص
كواليس خلاف وسائل إعلام مع وزيري الزراعة والتموين
عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
عربى عيسى

شهدت وزارة الزراعة، أمس الإثنين، حالة من الهرج والمرج، خاصة بعد طلب الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد مؤتمر صحفي، للجنة العليا لدعم صناعة الدواجن، بحضور وزير التموين وممثلي وزارة الصناعة والرقابة الإدارية، إلا أن «فايد»، رفض حضور ممثلي وسائل الإعلام المؤتمر قبل انعقاده بدقائق معدودة.

«يا سادة ممنوع حضور وسائل الإعلام»، كلمات تسببت في موجة من الغضب بين ممثلي وسائل الإعلام «المقروءة والمرئية»، خاصة أن الوزارة كانت دعت وسائل الإعلام لتغطية المؤتمر من خلال بريد إليكتروني رسمي للوزارة، وهو ما دفع عدد من القنوات التلفزيونية إلى رفض القرار، مطالبين بالحضور للاجتماع وتغطية فعالياته.

«يعني أيه يتم دعوتنا.. والوزارة ترفض تغطية الشغل، هو البيان كان علشان التغطية ولا هزار»، تساؤلات بدأ عدد من ممثلي وسائل الإعلام توجيهها للدكتور حامد عبدالدايم؛ المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، معربين عن غضبهم الشديد نتيجة موقف الوزارة، خاصة أن كل فريق حضر «بكامل معداته»، لتغطية فعالية تشغل الرأي العام، إلا أن الوزارة لم تعيرهم اهتمام- على حد وصفهم، لافتين إلى أن الحضور انصرف عقب الاجتماع ورفض الإدلاء بتصريحات.

وعقب لحظات من انصراف ممثلي اجتماع «الجنة العليا لدعم صناعة الدواجن»، خرج «عبدالدايم» مرة آخرى، قائلًا: «الدكتور عصام فايد؛ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد خلال الاجتماع على ضرورة النهوض بصناعة الدواجن ونظام اللقاحات في مصر، بجانب العمل على توفير أراضي بالظهير الصحراوي وطرحها للاستثمار في الإنتاج الداجني».

متابعًا: «وشدد على أهمية متابعة الإجراءات التي تمت بشأن إنشاء شركة مساهمة مصرية للنهوض بصناعة الإنتاج الداجني.. وخلال الاجتماع تم بحث مستجدات الخريطة الوبائية، وتقرير الرقابة الإدارية بشأن التسهيلات المطلوب تقديمها لصناعة الدواجن في مصر، وبحث إمكانية إنشاء مزارع دواجن كبيرة وحديثة بهدف مضاعفة الكميات المنتجة، كما استعراض جهود الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، وناقش سرعة تفعيل دور الزراعات التعاقدية من أجل توفير (الذرة الصفراء) التي تعتبر المكون الرئيسي للأعلاف، بجانب العمل على توفير الأدوية البيطرية للحفاظ على هذه الصناعة وتقليل الفاقد منها، والذي يساهم في خفض أسعار اللحوم البيضاء».

وأشار «عبدالدايم»، إلى أن وزير الزراعة، يقول «صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2.5 مليون عامل، ما يعني أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 ملايين مواطن، واستثماراتها تبلغ 30 مليار جنيه»، لافتًا إلى أن اللواء محمد علي مصيلحي؛ وزير التموين والتجارة الداخلية، تطرق إلى سبل التعاون المستمر والمثمر بين وزارتي «الزراعة والتموين» من أجل توفير السلع الغذائية للمواطن.


وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يعقد اجتماع أخر نهاية الأسبوع القادم، لتنفيذ الآليات التي تم الاتفاق عليها.

وهو ما دفع ممثلي الوسائل الإعلامية لسؤال المستشار الإعلامي عن أسباب منع تغطية الاجتماع، خاصة أن الوزارة دعت له، إلا أنه رفض الإجابة وانصرف دون أي كلمة- على حد وصف بعد الحضور.

وكانت مجموعة من الوسائل الإعلامية «المقروءة والمرئية»، انصرفت قبل البيان، اعتراضًا على موقف الوزارة من التعامل معهم، ومنعهم من أداء واجبهم الصحفي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م