محافظ القاهرة: خطط لتطوير منطقة حلوان

الجمعة، 10 فبراير 2017 11:33 ص
محافظ القاهرة: خطط لتطوير منطقة حلوان
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة- أرشيفية

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ضرورة وضع متحف ركن فاروق بحلوان بالمكانة اللائقة به على قائمة المزارات السياحية، التي توضح حقبة من تاريخ مصر واهتمام الملوك السابقين بمنطقة حلوان كمركز سياحي للاستشفاء والترويح، وخاصة بعد قيام وزارة الآثار بإعادة ترميمه وافتتاحه في أغسطس الماضي بعد إغلاقه قرابة الخمس سنوات.

وأشار عبدالحميد، خلال تفقده اليوم للمتحف إلى أن المحافظة لديها مخططات لتطوير منطقة حلوان بالكامل وإعادتها لسيرتها الأولى وخاصة منطقة الكابريتاج، التي تسعى لتحويلها لمركز استشفاء عالمي، كذلك إعداد دراسة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لإعادة إحياء متحف الشمع الذي تأسس عام 1950 وكان يعد من أشهر متاحف الشمع بالعالم واحتل المركز الرابع عالميا بعد متاحف فرنسا وانجلترا واستراليا، وتم غلقه منذ عام 2009 لأسباب أمنية وعدم مطابقته لاشتراطات الحماية المدنية.

وأضاف أن هذه الأماكن تلقي رواجا وإقبالا كثيرا من الطلاب المصريين كمزارات تعليمية وهو ما تشهده خلال هذه الفترة علي منطقة القلعة والسلطان حسن والرفاعي ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، كذلك الإقبال المذهل على معرض الكتاب وهي دلالات علي اهتمام الشباب بتحصيل المعلومات والتعليم من خلال الزيارات العلمية.

وأصدر المحافظ ، خلال جولته بكورنيش النيل بجنوب القاهرة، تعليماته لرؤساء الأحياء بضرورة التعامل بكل حسم وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتشويه أسوار وجدران القاهرة وأعمدة الإنارة والإعلان عن نفسه سواء بالملصقات أو بالكتابة علي الحوائط بقيام مسئولي الأحياء بأخذ بيانات المعلن واتخاذ الإجراءات القانونية لعرضه علي النيابة وتحصيل الغرامات المقررة ضده.

وخلال متابعة المحافظ لمنطقة كورنيش النيل في الجزء الواقع بمصر القديمة، قرر منح مكافأة مالية للمهندس محمد عبد الله عمر المسئول عن زراعة وتشجير المنطقة والطاقم المعاون له لقيامهم بتقليم الأشجار وتنسيق وتجميل المسار ورفع كفاءة المسطحات الخضراء على طول الطريق في إطار الحي.

رافق المحافظ في جولته جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء المعنيون وعدد من قيادات المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق