مؤتمر موسع لرجال الأعمال الأتراك والمصريين بالقاهرة السبت

الأحد، 12 فبراير 2017 03:24 م
مؤتمر موسع لرجال الأعمال الأتراك والمصريين بالقاهرة السبت
جمعية «رجال الأعمال الأتراك – المصريين»- أرشيفية

تنظم جمعية «رجال الأعمال الأتراك – المصريين» مؤتمرا موسعا، السبت المقبل تحت عنوان «ملتقى رجال الأعمال الأتراك المصريين»، وذلك بهدف العمل على تعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين، وبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري المتاح بين المستثمرين الأتراك ونظرائهم المصريين.

وقال أتيلا أتاسيفين رئيس الجمعية- فى بيان صحفي اليوم الأحد- إن المؤتمر يسعى لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيزها بمزيد من التعاون، مؤكدا أن المستثمرين الأتراك حريصون على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم المصريين في مختلف المجالات.

وشدد على قوة العلاقات القديمة بين البلدين والتي تدعمها أواصر الصداقة والقرابة المتينة بين الشعبين، مضيفا أن المؤتمر سيشهد حضورا واسعا من قبل أعضاء الجمعية الأتراك ونظرائهم من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، وذلك في مختلف المجالات لبحث فرص التعاون الاستثماري والتجاري فيما بينهم.

ولفت أتاسيفين إلى أن إجمالي قيمة الاستثمارات التركية المخطط ضخها في مصر المرحلة المقبلة تصل لـ 5 مليارات دولار، وذلك في مجالات الطاقة والتعدين والصحة والتعليم والصناعات الكيماوية والهندسية والنسيجية.

وقال إن اللقاء الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية باستضافة عدد من المستثمرين الأتراك مؤخرا، قد خلص إلى اتفاق فيما بين الجانبين بتبادل الزيارات خلال الاشهر المقبلة، مشيرا إلى انه سيتم دعوة عدد من رجال الأعمال المصريين لزيارة تركيا خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن وفدا من رجال الأعمال الاتراك يضم كل من رفعت هيسار أوغلوا، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والبورصات، وعادل سامي، رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمدينة غازي عنتاب، وشرف الدين أشوت، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمدينة مارسين، فضلا عن نحو 10 شركات تركية في مجالات الصناعات الهندسية والنسيجية والغذائية والكيماويات، زار مصر مؤخرا، تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، وشملت زيارة الوفد لقاء مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تناول بحث سبل تعميق العلاقات بين البلدين.

وتأسست جمعية رجال الاعمال الاتراك المصريين فى عام 2003، بهدف دعم وتيسير العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وتركيا، وتضم في عضويتها نحو 725 عضوا تركيا ومصريا.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة التبادل التجاري بين مصر وتركيا بلغ 4.1 مليار دولار في 2016، منها 2.7 مليار دولار واردات مصر من تركيا، فيما تصل صادراتها إليها 1.4 مليار دولار، فيما يصل حجم الاستثمارات التركية في مصر لـ 5 مليارات دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة