مائدة عيد الحب: احتفلي بـ «الفلانتين» في البيت

الإثنين، 13 فبراير 2017 05:22 م
مائدة عيد الحب: احتفلي بـ «الفلانتين» في البيت
الفلانتين
فاطمة ياسر

إذا ما قرر الشريكين الاحتفال بعيد الحب في البيت، ابدأي بتزيين المنزل بالزهور فهي أسهل الطرق للتعبير عن الرومانسية، ومن أهم الأشياء المعبرة عن الحب وهي التي تدخل البهجة وتلف البيت برائحة الود والمحبة، وتقديم وجبة عشاء من نوع خاص بطريقة مختلفة عن المعتاد واختيار قوائم محببة لكل شريك.. وتقدم الشيف نيفين عباس، مائدة عيد الحب، المزينة بالورود والشموع وهي:

- الباستا فلورا بمربى الفراولة

المقادير، كوبين وربع من الدقيق، بيضان، نصف كوب خليط من السمن والزبد، كوب سكر بودرة، معلقة صغيرة من الفانيليا، معلقة صغيرة من البيكنج باودر، نصف كوب مربى فراولة. 

طريقة الإعداد، تخلط السمن مع السكر، ونقوم بضرب البيض وإضافة الفانيليا ثم البيض على خليط السمن، نضع البيكنج باودر على الدقيق ويقلب ولكن بشكل تدريجي حتى تتماسك العجينة، نضع 34 العجينة في الصينية وتفرد بسمك 1 سم ونضع المربى عليها، ثم نقوم بوضع العجينة المتبقية على هيئة أعمدة مختلفة الأطوال وترص على المربى في الصينية متقاطعة طولا وعرضا، نضع الصينية في الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة 25 دقيقة ثم الشواية لمدة دقيقتين. 

- البيض على هيئة قلب
قومي بوضع قطعة من الاستنلس على شكل قلب، ثم وضع البيضة داخلها بالإضافة إلى رشة ملح وفلفل، وتترك حتى النضج، ثم وضعها على توست وبجانبها الفلفل الأحمر والخيار على هيئة قلب.

- كيك الفلانتين
المقادير، 3 أكواب ونصف سكر، نصف كوب سمن، بيضتان، ملعقتان كبيرتان بودرة كاكاو غير محلاة، ملعقتان كبيرتان سائل أحمر للتلوين، كوبان ونصف دقيق أبيض إلى جانب 5 ملاعق كبيرة أخرى، ملعقة صغيرة ملح، كوب قشدة، 4 ملاعق صغيرة فانيليا، ملعقة صغيرة بيكينج باودر، كوب إلا ربع لبن، كوب زبد. 

طريقة التحضير يسخن الفرن حتى 350 درجة، ثم تدهن صينيتين على شكل قلب بالسمن ينثر عليهما قليل من الدقيق، وفي إناء كبير نقوم بوضع السمن والبيض وكوب ونصف من السكر ويخفق المزيج بالمضرب الكهربائي ثم يضاف له السائل الأحمر والكاكاو مع الاستمرار في الخفق، ينخل الدقيق ومعهما الملح وتمزج لقشدة في إناء أخر صغير، نضيف كل من خليط الدقيق وخليط القشدة إلى خليط الكاكاو، ومعهم ملعقتين صغيرتين من الفانيليا والبيكينج باودر ثم يعجن الخليط جيدا حتى نحصل على قوام متجانس، يسكب الخليط في الآواني وتخبز لمدة 30 دقيقة.

وللحشو نقوم بمزج اللبن وخمس ملاعق كبيرة من الدقيق في إناء ويترك على نار هادئة مع التقليب المستمر وعندما يصبح المزيج أكثر كثافة يرفع ويترك حتى يبرد حتى يبرد، وفي إناء أخر كبير الحجم تخفق الزبد والسكر المتبقين، ثم تضاف إلى خليط اللبن السابق ويخفق مع إضافة ملعقتين من الفانيليا، نضع طبقة من الكعك في طبق التقديم وتغطى بالحشو ثم نضع فوقها طبقة الكعك الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق