مشاهير لكن مخلوعين.. آخرهم حسين فهمي

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:27 م
مشاهير لكن مخلوعين.. آخرهم حسين فهمي
مى عنانى

انتشار «قضايا الخُلع» في الآونة الأخيرة، ينذر بخطر يهدد المجتمع بالتفكك الأسري، حيث تجاوزت نسبة لجوء السيدات إلى المحاكم للانفصال 68%، مقابل الرجال بنسبة 32%، وتأتي قضايا الخلع في أعلى الترتيب بنسبة 19%، طبقًا لآخر الإحصائيات، قضايا الخلع بين المشاهير تصدرت الملفات الأكثر جدلًا، وإثارة للرأي العام، منها القضية التي أخذت حيزًا واسعًا من متابعة محبي الفنانة زينة وأحمد عز.

وحددت محكمة أسرة أكتوبر، 6 مارس أولى جلسات دعوى الخلع المقامة من سيدة الأعمال السعودية «رنا القصيبي» ضد زوجها الفنان حسين فهمي.

كانت زوجة الفنان حسين فهمي، مَثلت أمام المحكمة، وأقرت بتنازلها عن جميع حقوقها المالية والشرعية، مقابل تطليقها من الفنان طلقة بائنة للخلع، وقالت إنها تبغض الحياة مع الفنان ولا سبيل لاستمرار الحياة بينهما، وإنها تخشى ألا تقيم حدود الله، رافضة كل محاولات الصلح التي عرضتها عليها المحكمة، فيما تغيب الفنان عن الحضور، ومثل المحامي يسري سامي السيد وكيلًا عنه.


وتابعت زوجة الفنان حسين فهمي في دعواها: أنه شخص يستحيل استمرار الحياة الزوجية معه، إذ أنه دائم الاعتداء عليها بالقول، ويجعل العاملين لديه يضيقون عليها ويخوفوها من أشياء غير موجودة، ما أصابها بأضرار نفسية بالغة السوء، وأثرت سلبًا على صحتها. ويرصد «صوت الأمة» أبرز قضايا المشاهير داخل أروقة المحاكم..
أميرة نايف
الفنانة الأردنية الشهيرة أميرة نايف، أقامت دعوى خلع ضد زوجها محمود البحيري، ضابط شرطة سابق؛ بسبب خلافات أسرية بينهما، وصلت إلى أنها طلبت منه الانفصال الودي بينهما، إلا أن زوجها رفض، فذهبت لإقامة دعوى الخلع، ولكن «البحيري» غضب من هذا الأمر، وظل يطاردها ويعتدي عليها بالضرب من أجل التنازل عن الدعوى.

وقدمت نايف بلاغًا حمل رقم 303 إداري قسم أول أكتوبر، باعتداء زوجها محمود البحيري، ضابط شرطة سابق، 42 سنة، عليها بالضرب، واتهمته بمحاولة قتلها، بعد كسر باب شقتها واقتحام منزلها في مدينة «دريم لاند».
عز وزينة
في مارس 2016، تقدم دفاع الفنانة زينة، بطلب لمحكمة أسرة مدينة نصر، يطالب فيه بتطليق موكلته، من الفنان أحمد عز «طلقة بائنة للخلع»، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية، وحددت جلسة 22 يناير لنظر جلسات التسوية.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قضت في شهر يونيو الماضي، بإثبات نسب صغيري الفنانة زينة عز الدين وزين الدين، إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين علي عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.

خلع لاعب الزمالك
زوجة مصطفى جعفر ﻻعب الزمالك السابق والمريخ البورسعيدي الحالي، أقامت في نوفمبر الماضي دعوى خلع، لرد مبلغ 300 ألف جنيه قيمة مقدم الصداق.

قال علاء حامد محامى ﻻعب الزمالك السابق، إنه تم تداول دعوى الخلع المقامة من قبل زوجة موكله من جديد بعد تجديدها من الشطب، وأنه دفع بصورية مقدم الصداق الذى عرضت زوجة اللاعب رده مقابل حصولها على الخلع، وبناء عليه أحالت المحكمة الدعوى للتحقيق للتأكد من أن قيمة مقدم الصداق 300 ألف جنيه، وليس كما ادعت المدعية.

توفيق عكاشة
أقامت رضا الكرداوي طليقة عكاشة، في نوفمبر الماضي، 11 دعوى ضد طليقها توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، تتهمه فيه بعدم سداد 5 آلاف شهريًا نفقة صغير، و2000 جنيه أجر مسكن وحضانة لابنه يوسف.

وقضت المحكمة بحبس عكاشة شهرين في قضيتين متتابعتين لامتناعه عن سداد نفقة نجله يوسف.

آمال ماهر
أقامت المطربة آمال ماهر في يوليو الماضي دعوى قضائية ضد طليقها الملحن السوري الأصل محمد ضياء الدين، تطلب فيها نفقة ابنهما، عقب حصولها على الطلاق منه عن طريق «الخلع»، بدعوى تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية.

إبراهيم سعيد
بعد تداول لأكثر من 6 شهور حصلت زوجة إبراهيم سعيد «ابتسام كامل» الشهيرة بـ«شهد عبدالله» في نهاية العام 2016 على حكم تطليق من زوجها ﻻعب الأهلي والزمالك السابق، طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها المالية والشرعية، وردها لمقدم الصداق المبرم في عقد الزواج، كما ألزمته بدفع مبلغ 6000 كنفقة شهرية ﻻبنه آدم.

روبي
نظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر، في ستمبر الماضي دعوى الخلع المقامة من الفنانة «روبي» ضد زوجها المخرج سامح عبدالعزيز.

وقالت روبي في دعواها، إنها تزوجت من المخرج سامح عبدالعزيز بموجب عقد شرعي في شهر سبتمبر 2014، وعاشرها معاشرة الأزواج، ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها، وأنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق