علشان تسافري وترجعي بالسلامة.. 6 قواعد مهمة لسفر آمن

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:10 م
علشان تسافري وترجعي بالسلامة.. 6 قواعد مهمة لسفر آمن
6 قواعد مهمة لسفر آمن
كتبت- منى محمود

متعة السفر والترحال لا يضايها متع خصوصا لمحبي هذا النوع  والعاشقين للتعرف علي مناطق وثقافات جديدة، وحتى تكون الرحلة سعيدة وآمنة  لابد للمسافر أن يعرف كل صغيرة وكبيرة عن البلد الذاهب إليها 6 قواعد ذهبية؛ لتجنب مواجهة أي مفاجآت أثناء السفر ونشر الموقع skyscanner، هذه القواعد، وهي:
 
-إذا كنت في رحلة مغامرة لأحد المحميات الطبيعية أو زيارة مناطق نائية يفضل اصطحاب مرشدين خبراء بهذه الطرق والأماكن.
 
-التعرف على العادات والتقاليد السائدة في المكان، خاصة إذا قمت بزيارة مكان ذي ثقافة مختلفة عن الموجودة في بلدك، يجب عليك إظهار احترام التقاليد المحلية والسلوك المناسب والملبس، للمكان الذي تتواجد به.
 
-تجنبي السير بالأحياء الخطرة، خصوصا في أثناء وإذا أردت العودة إلى الفندق، فاستقلي سيارة أجرة رسمية. 
 
- احتفظي بصورة من الوثائق دائما معك، مثل الباسبور والفيزا، مثلا احتفظي بنسخة منها في بريدك الإلكتروني، فهذا حل ممتاز حتى تتمكني من الحصول على نسخة في أي وقت. 
 
- لا تتجولي بمبالغ مالية كبيرة، ومن الأفضل أن يكون معك بطاقة ائتمان حتى تكون الخيارات المتاحة أكثر، وحاولي دائما ألا تضعي النقود جميعا في مكان واحد، بل الأفضل أن تحتفظي بالقليل في متناول اليد، من أجل تذاكر المواصلات وشراء بعض الأشياء الصغيرة.
 
- دراسة بعض الكلمات والعبارات في اللغة المحلية، ومعرفة بسيطة عن اللغة الأصلية لسكان تلك الدولة التي ستسافري إليها، من أجل التواصل مع السكان المحليين في حالة الضرورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق