وظائف اقتحمتها «نون النسوة» وكسرت قاعدة «للرجال فقط»

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:30 ص
وظائف اقتحمتها «نون النسوة» وكسرت قاعدة «للرجال فقط»
وظائف اقتحمتها نون النسوة
كتبت هند محمود

الأنوثة لم تمنعهن من اقتحام مناطق عمل الرجال طالما كن قادرات على العمل ووضع بصمة تثبت قدرتهن على النجاح وتغيير نظرة المجتمع، فكثير من السيدات استطعن مواجهة تقاليد وأعراف نظرة المجتمع الذكورى وتثبت أن العمل يحتاج إلى كفاءات والنجاح لا يعرف الجنس قبل أن يقترب منه.
 
1
 
هند وجيه أول بودى جارد..
قررت أن تخوض معركة مع مجتمع الذكور، وتمارس رياضة كمال الأجسام مستخدمة إرادتها فى تخطى كثير من العقبات، حتى عملت فى إحدى الشركات الخاصة للحراسات لتصبح أول فتاة  تعمل فى مهنة "البودى جارد".
 
2
 
إيفا هابيل أول عمدة مصرية..
إيفا هابيل محامية مصرية فازت بمنصب العمدة  بقرية "كم بوها" فى محافظة أسيوط عام 2009 خلفا لوالدها فى منافسة مع العادات والعرف فى صعيد مصر التى لا تعرف غير السلاح والثأر، لكنها استطاعت أن  تفوز على 6 من رجال ذلك القرية التى تبعد عن القاهرة نحو 375 كيلومترا، لتصبح أول امرأة مصرية تتولى منصب العمدة.
 
3
 
لقاء الخولى أول ميكانيكية فى مصر..
فتاة من محافظة الأقصر اقتحمت عالم الرجال من خلال أصعب مهنة فيه، فقد عشقت العمل فى ميكانيكا السيارات وتعلمت على يد والدها، وظلت تساعده حتى اكتسبت لقب الأسطى لقاء، وقد أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى حينما نشرت صورة لها بجوار سيارة وهى مرتدية لبس الميكانيكا.
 
 
سواقة ميكروباص..
كثير من السيدات مارسن هذه المهنة مؤخرا، وذلك بسبب مشاكلهن المالية التى تحدث بسبب الطلاق أو موت الزوج، و قررن العمل بشرف من أجل تربية أبناءهن، فتخرجن من منازلهن تاركين أنوثتهن بجوار الأبناء، لتعود فى آخر اليوم برزق حلال.
 
4
 
شيماء منصور حكم دولى..
 تعد شيماء منصور حالة فريدة فى الأوساط الرياضية المصرية، خاصة بعد حصولها على لقب أصغر حكم دولى لكرة القدم فى الشرق الأوسط والعالم العربى، تخرجت شيماء من كلية الخدمة الاجتماعية، وتعمل حكم بالدرجة الأولى، كما أنها حصلت على شارة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق