مدير CIA الأسبق: تسريبات «ويكيليكس» تفقد الثقة في المخابرات الأمريكية

السبت، 11 مارس 2017 01:13 ص
مدير CIA الأسبق: تسريبات «ويكيليكس» تفقد الثقة في المخابرات الأمريكية
«ليون بانيتا» المدير الأسبق لـCIA

أكد «ليون بانيتا»، وزير الدفاع الأسبق والمدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ (CIA)، أن تسريبات موقع «ويكيليكس» حول وثائق CIA تجعل مهمة أجهزة الاستخبارات الأمريكية أكثر صعوبة وتضعف ثقة أجهزة مخابرات الدول الحليفة في التعاون معها. 

وأوضح في مقابلة مع قناة الـ  CNN، إن «هذه التسريبات تدمر قدرة عناصرنا الاستخباراتية على تنفيذ المهمات المفترض تنفيذها وهي جمع المعلومات من أجل حماية بلدنا».

وأضاف: «عندما تحدث مثل هذه التسريبات فهي لا تنعكس فقط على أمن المصادر، بل أيضًا التقنيات المستخدمة –في الحصول على المعلومات- ونقل هذه المعلومات إلى الأعداء أمر خطير جدا بالنسبة لقدرتنا على حماية بلدنا».

وحذر بانيتا من أنه حدوث مثل هذه التسريبات لمعلومات سرية للغاية، على مرأى من دول أخرى، هو أمر يؤثر على علاقتنا بأجهزة الاستخبارات حول العالم، لأنهم سوف يصبحون حريصين جدا في مشاركتنا المعلومات الحساسة التي قد نحتاجها، للحفاظ على أمننا.

ووشدد بانيتا على أن استمرار التسريبات أمر مقلق جدًا، حيث جعل مهمة أجهزتنا الاستخباراتية أكثر صعوبة.

كان نشر ويكيليكس وثائق استخباراتية، الثلاثاء الماضي، تكشف تورط الـ CIA في التتجسس على الناس حول العالم، باستخدام تقنيات تتيح لها اختراق أجهزة الهاتف المحمول والتلفاز والكمبيوتر، وقال الموقع إن الوثائق لا تكشف وجود الاختراق فحسب وإنما تدل على تزييف الوكالة له ليظهر وكأنه صادر من روسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق