«وظيفة السعادة».. للترفيه عن شعوب 3 دول عربية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 05:18 م
«وظيفة السعادة».. للترفيه عن شعوب 3 دول عربية
سعادة - صورة أرشيفية
ابتسام أبو الدهب

أصدر وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، قراراً بتعيين سلوى العمران «مديرة للسعادة»، اليوم الثلاثاء،  بحسب ما ذكره موقع «إرم نيوز الإماراتي».

السعادة السعودية

وأضاف الموقع أن القرار نص على تعيين مدير عام التواصل الداخلي يكون من مهامه وضع برامج ترفيهية للعاملين بالوزارة ،في مختلف مناطق المملكة، وقد باشرت «العمران» مهام وظيفتها وبدأت في ترتيب الرحلات والبرامج الترفيهية لموظفي الوزارة وأسرهم.

الإمارات..القائدة

تلك ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن «وظيفة السعادة»، فقد أصدرت دولة الإمارات العام الماضي، لأول مرة في الوطن العربي مرسوم يفيد بإنشاء وزارة جديدة تسمى «وزارة السعادة»، تهدف إلى "مواءمة جميع خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع الإماراتي"، كما جاء في تغريدة حينها لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما ذكرت الوكالة الروسية.

جيش المغرب.. لمحاربة الاكتئاب

منذ عام ونصف العام، أطلق مجموعة من الشباب مبادرة «جيش السعادة الإلكتروني»، تهدف إلى إسعاد مليون عربي بالإضافة إلى محاربة جميع أشكال الطاقة السلبية على شبكة الإنترنت، حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية.

وأشار موقع سكاي نيوز، أن الشباب في «جيش السعادة» يهدفون إلى إنقاذ الناس من الانتحار والحزن والاكتئاب، وذلك بجمع نحو مليون عمل سعيد قبل حلول يوم السعادة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم 20 مارس من كل عام .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة