"انستجرام" ملجأ المصابين بالأمراض النفسية ويعالج الاكتئاب

الجمعة، 17 مارس 2017 03:00 م
"انستجرام" ملجأ المصابين بالأمراض النفسية ويعالج الاكتئاب
مريض - ارشيفية
ميار سامى

قامت جامعة "دريكسل" الأمريكية بنشر دراسة حديثة لها أكدت أن عرض الشخص لمشاكله النفسية على " انستجرام" يساعد  فى العلاج من الاكتئاب.
 
وقام باحثوا الجامعة بفحص عينة من 800 مشاركة على الانستجرام  تحمل "هاشتاج" #depression على مدى شهر، ووجدوا أن 41 % من التعليقات كانت  دعم اجتماعى إيجابى، وأن النسبة تزيد بوضوح إذا قال أصحاب المنشور  قصص أو قدموا تفاصيل عن معاناتهم.
 
وعندما تكون المشاركات حول سلوكيات مثل إيذاء النفس، أو المعاناه من الاضطراب فى الأكل، فإن التعليقات الإيجابية والدعم ونبذ السلوك غير الصحى فاقت بشكل كبير المشاركات السلبية، وكان هذا مفاجئ إلى حد ما، ويقول الباحثون، لأن هذه الأنواع من المشاركات يمكن أيضا أن تجعل المستخدمين أهدافا للتنمر والتعليقات المؤذية.
 
وكتب معدو  الدراسة الدكتور "أندريا فورت" و "نازنين اندلابى"، "لقد وجدنا أن هذه الإفصاحات، والقصص العميقة والمفصلة من الخبرات تجذب دعم اجتماعى إيجابى على إنستجرام".
 
وأظهرت الدراسة أن الانستجرام أصبح مكان يلجأ اليه أصحاب المشاكل النفسية للحصول على الدعم والقوة على المضى قدما.
 
وعن سبب اختيار انستجرام ليكون المنصة الأكثر شهرة وتأثيرا، قالوا، لأنه الموقع الذى يتيح لك وضع الصور فيمكن أن تختار الصورة التى تعبر عن حالتك فدائما يقال أن الصورة الجيدة بـ 1000 كلمة.
 
وسبب آخر فى أن شركة "انستجرام"  تعاونت مع منظمات الصحة النفسية على تقديم أداة لمنع الانتحار والتى تسمح للمستخدمين الإبلاغ عن المحتوى الذى يعتقدوا أن الشخص الذى نشره  يفكر فى  إيذاء نفسه.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق