10 معلومات عن ساعة الأرض وأهمية مشاركة 7 آلاف مدينة

الجمعة، 17 مارس 2017 04:11 م
10 معلومات عن ساعة الأرض وأهمية مشاركة 7 آلاف مدينة
ساعه الارض
كتبت منال العيسوى

أعلنت كافة الجهات المعنية بالبيئة وقضايا التغير المناخي عالمًيا ومحليًا، ضرورة المشاركة في ساعة الأرض 2017، والمزمع أن تكون يوم السبت 25 مارس، من الساعة 8:30 مساءً وحتى 9:30 مساءً، عند تمام الساعة 8:30 مساءً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

وحول ساعة الأرض، ترصد «صوت الأمة» 10 معلومات عنها وتعريفها.

ما هي ساعة الأرض؟

ساعة الأرض، هي حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتَمعات وملاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 - في توقيت الدولة المحلي - في يوم السبت في شهر مارس، لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

متى بدأ الاحتفال بساعة الأرض؟

كانت مدينَة سيدني الأسترالية، هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليُصبِح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم

ما هى مراسم أول احتفالية بساعة الأرض؟

بدأت حملة ساعة الأرض، من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض 2008 منها أتلانتا وسان فرانسيسكو وبانكوك وأوتاوا ودبلن وفانكوفر وفينكس وكوبنهاغن ومانيلا وسوفا (عاصمة فيجي) وشيكاغو وتل أبيبوتورنتو وأيضا مدن أسترالية مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا. وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009 تبعتها الرياض عام 2010 وأطفئت أضواء بعض المباني البارزة مثل جسر جولدن جيت في سان فرانسيسكو وبرج سيرز في شيكاغو وملعب سولجر فيلد لكرة القدم وأيضا برج سي إن في تورنتو وبرج العرب في دبي وبرجي المملكة والفيصلية في الرياض.

كيف هي حياتنا بدون أضواء.. في المساء؟

أطفأ النور لترى.. ويرى العالم ما أنت قادر على فعله

ما هي أهمية المشاركة في حدث ساعة الأرض؟

ساعة الأرض، أكبر حدث بيئي عالمي، يقوم فيه الناس في مختلف أرجاء الكرة الأرضية بإطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحد (60 دقيقة)، وذلك تضامنا مع بعضهم البعض في مواجهة عوامل تغير المناخ، و تجسيداً للقوة التي بإمكان كل فرد بإمكانه أن يحدثها، عندما نعمل جميعاً.

ما هي الأضواء والأجهزة الكهربائية التي ينبغي إطفاءها؟

هذا هو القرار الذي يجب أن يتم بشكل فردي وعادة الأضواء في الغرف وأجهزة الكمبيوتر، وأضواء الزينة ولافتات النيون على واجهات المحلات ، والتلفزيونات والقائمة تطول وتطول.

إلى ماذا يرمز شعار ساعة الأرض؟

شعار ساعة الأرض 60 يرمز إلى الستين دقيقة، التي سيتضامن فيها العالم لعمل مؤثر وفعّال لحماية بيئتهم من الأضرار المحيطة بها.

هل سيتم قطع الكهرباء عن المستشفيات والجهات الحساسة والحيوية؟

 لن يتم قطع الكهرباء عن أي مبنى، كما ينصح المشاركون بالحرص على عدم إطفاء الأنوار والأجهزة الحساسة، والحرص على عدم الإخلال بالمتطلبات الأمنية أو السلامة المرورية.

لماذا أشارك في ساعة الأرض؟

لأن مشاركتك مهمة، ومهما كان ما يفعله الفرد بمفرده بسيطاً، لكنه يتحول إلى قوة هائلة باتحاد الجميع، وذلك لأننا نهتم بمستقبلنا ومستقبل أجيالنا وساعة الأرض تقدم الكثير لزيادة الوعي بأضرار تغير المناخ، ولكن الأمر أبعد من فقط إطفاء الأنوار لساعة واحدة في السنة، إنها لهدف أن يدرك الناس أن بإمكانهم أن يعملوا جميعًا لمصلحة أنفسهم وكوكبهم، وأن كل شخص بإمكانه أن يحدث فرقاً.

متى ستكون ساعة الأرض هذا العام؟

ساعة الأرض 2017 ستكون في يوم السبت 25 مارس، من الساعة 8:30 مساء حتى 9:30 مساء عند تمام الساعة 8:30 مساءاً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

ما هو موقف ساعة الأرض من السلامة؟

نريد من الجميع أن يشاركوا في ساعة الأرض بشكل آمن وسليم تماماً، وعدم إطفاء أي أضواء وأجهزة يترتب عليها أخطار بأي شكل سواء على الأفراد أو الأماكن العامة أو الخاصة. ومن المهم أن لا يكون أي فرد أو مكان في وضع غير آمن. لذلك ننصح الجميع بأن يضعوا السلامة أولاً قبل اتخاذ أي قرار بإطفاء الأضواء أو الأجهزة كهربائية.

انشر الحدث، وقم بدعوة أشخاص أكثر للمشاركة حيث شارك مئات الملايين الذين ساهموا بإنجاح ساعة الأرض وسجل معنا لساعة الأرض

أكثر من ذلك يمكنك دعوة أفراد عائلتك وأصدقائك للتسجيل وإظهار دعمهم لمساندة كوكبهم ضد تغير المناخ واعرف أنه كلما زاد عدد المشاركين كلما ازداد العرض روعةً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة