كوب واحد من الشاى يوميا يقلل من خطر تكون التكتلات السامة فى المخ

الجمعة، 17 مارس 2017 06:00 ص
كوب واحد من الشاى يوميا يقلل من خطر تكون التكتلات السامة فى المخ
شاي - ارشيفية

توصل فريق من الباحثين فى جامعة "سنغافورة" إلى أهمية تناول كوب من الشاي يوميا لقليل خطر تكون التكتلات السامة في المخ وزيادة مخاطر الإصابة بخرف الشيخوخة بنحو 50% ، فيما يمكن أن يسهم تناول الشاي في حدوث خفض بنسبة 86% في خطر الخرف بين الأشخاص الذين يحملون الجين المسبب للمرض.
 
ويشدد خبراء الصحة على فعالية الدور الذي يلعبه الشاي بنوعيه الأخضر والأسود على حد سواء في مكافحة الالتهابات بفضل ما يتمتع به من مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة .
 
وقال الباحثون إن البيانات المصاحبة لدراستنا تظهر أن مقياس نمط الحياة البسيطة وغير مكلف مثل تناول الشاي يوميا يمكن أن يقلل من خطر تعرض الشخص لتطوير اضطرابات عصبية في المراحل المتأخرة من العمر ، فيما تكشف النتائج المتوصل إليها إلى انعكاسات هامة للوقاية من الخرف، مؤكدين أنه على الرغم من من تجارب الأدوية عالية الجودة ، لا يزال العلاج الدوائي الفعال للاضطرابات العصبية مثل الخرف في مقدمة الإستراتيجيات الوقائية إلا أنها لا تكون مرضية بشكل كاف .
 
فقد قام الباحثون بتقييم استهلاك الشاي بين 957 بالغا تخطت أعمارهم الـ 55 عاما ليتم متابعتهم على مدى 12 عاما وتقييم الوظائف الإدراكية ، وجمع معلومات حول أنماط حياتهم والظروف الطبية والأنشطة البدنية .
 
وكشفت المتابعة التي نشرت في عدد مارس من دورية "التغذية والصحة والشيخوخة " أنه كلما ارتفع استهلاك الأشخاص من الشاي بنوعيه الأخضر و الأسود كلما تحسن كفاءة القدرات الإدراكية بين الأشخاص تراجعت فرص الإصابة بخرف الشيخوخة وتكون التكتلات السامة في المخ أحد المؤشرات الدالة على زيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق