"سناب شات" و "فيس بوك" معركة أخيرة في عالم التكنولوجيا.. وحروب الشركات مستمرة

الجمعة، 17 مارس 2017 09:50 م
"سناب شات" و "فيس بوك" معركة أخيرة في عالم التكنولوجيا.. وحروب الشركات مستمرة
فيس بوك و سناب شات
أحمد قنديل

 

دخلت شركتي "فيس بوك" و "سناب شات"، في صراع جديد بعد إعلان الأولى عن إطلاق ميزات جديدة.

 

حرب جديدة مشتعلة في عالم التكنولوجيا، بعدما أعلنت شركة "فيس بوك" إضافة ميزة جديدة تشبه إلى حد كبير إحدى خدمات تطبيق "سناب شات"، حيث أضافت فيس بوك ميزة مشاركة القصص عبر تطبيقها وأرسلتها لعدد كبير من المستخدمين.

هذا الأمر دفع القائمين على تطبيق "سناب شات" للغضب، وعبروا عن ذلك من خلال التعليق على أحد التدوينات التي نشرها رئيس منتجات تطبيق انستجرام المملوك لفيس بوك" كيفن ويل"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،بينما فاجأه "توم كونراد" نائب رئيس شركة سناب شات، برد ساخر بأن هذه الصور شبيه لتقليد فيس بوك لسناب شات، وهو الأمر الذي أثار ضجة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تلك الواقعة لم تكن الأولى، فقد سبق وأضافت "فيس بوك" ميزات على تطبيقها الأخر "واتس أب" تشبه ميزات سناب شات إلى حد كبير،  فقد أتاحت إمكانية الكتابة أو الرسم على الصور و مقاطع الفيديو أو إضافة الرموز التعبيرية ( إموجي )، وكذلك إتاحة إختيار الخط المناسب واختيار اللون.

تلك الشركتين ليس وحدهن من يتعاركا داخل حلبة المنافسة، فهناك شركات أخرى تعكف على إضافة الميزات الخدمية الجديدة دائمًا وتقليد بعضهما، فعلى سبيل المثال بعدما حققت "سكايب" انتشارا واسعًا حول العالم حتى ظهرت تطبيقات أخرى تشابه خدمات سكايب وإجراء المكالمات المصورة وتعمل على جذب المستخدمين عن بعضهما مثل "إيمو" و "لاين".

ورغم تلك المنافسات الحامية التي تشهدها الشركات المنتجة للتطبيقات، إلا إنها تحظى جميعًا بازدياد مستمر في أعداد المستخدمين، حيث يبلغ عدد مستخدمي "سناب شات" 150 ىمليون شخص يوميًا وفقًا لما ذكره موقع "بلومبيرج"، بينما يصل عدد زائري "ماسنجر فيس بوك" و "واتس أب" لميار شخص شهريًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق