غدا.. بيع أراضي الدولة المستردة في وادي النطرون بالمزاد العلني

السبت، 18 مارس 2017 01:44 م
غدا.. بيع أراضي الدولة المستردة في وادي النطرون بالمزاد العلني
أراضي - أرشيفية
كتبت – منال العيسوى

تستأنف لجنة استرداد أراضي الدولة، الأحد المقبل، مزادها العلني لبيع الأراضي المستردة للدولة، بمقر الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة بالدقي، والذي يتضمن بيع 5750 فدانا في 3 محافظات، منها بيع 2500 فدان أراضي زراعية، بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، تم استردادها عن طريق لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.
 
وقال أيمن جوهر، رئيس هيئة العام للخدمات الحكومية بوزارة المالية، وعضو لجنة استرداد أراضي الدولة، في تصريحات لـ«صوت الأمة»، إن اللجنة تستأنف مزاداتها العلنية لبيع الأراضي المستردة، وتبدأ بطرح 2500 فدان بوادي النطرون مقسمة إلى قطع تبدأ من 23 فدانا إلى 100 فدان، ويليها مزاد علني لطرح 1500 فدان بمنطقة المراشدة بقنا يوم 29 مارس الجاري، ويليها مزاد علني يوم 9 أبرايل بطرح 1750 فدان بمنطقة الشلوفة بالسويس.
 
ودفع المتقدمون للمزاد 2000 جنيه تأمين لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد.
 
وأكدت لجنة استرداد أراضي الدولة، أن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضي والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة، واشارت إلى أن جميع المزادات تلتزم بالقانون فى كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية.
 
وتضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياه الموجودة بها ونسبة الملوحة والغرض الذى تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية، وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، واللجنة ملتزمة بتسليم كل من يرسوا عليه مزاد الأرض وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة