لو عايزة تحافظى على وظيفتك.. احتفظة بطاقتك السلبية والميك أب مش فى المكتب

الإثنين، 20 مارس 2017 01:00 م
لو عايزة تحافظى على وظيفتك.. احتفظة بطاقتك السلبية والميك أب مش فى المكتب
موظفة - أرشيفية
كتبت هند محمود

ضغوط العمل لا يجب أن تفسد علاقتك مع زملائك، فبعض الأشخاص يسعون لنشر الطاقات السلبية، والقيام ببعض التصرفات التى لا تليق بنطاق العمل مما يجعل الذهاب كل يوم إلى أداء وظيفتك أمر شاق جدا، وقد ذكر موقع "Business Insider" بعض من هذه السلوكيات التى يجب أن تتجنبها.


1. نشر الطاقة السلبية:
حينما تظهر ردود فعل سلبية تجاه الاقتراحات التى تعرض عليك، فإن ذلك يعطى انطباع بأنك شخص غير متعاون حيث قالت خبيرة الإتيكيت "روزاليندا أوروبيزا راندال"،  خلال العمل يجب عليك تجنب بعض العبارات مثل "يبدو الأمر صعب جدا، أو أنا لا أعرف كيف أبدأ".
 
كما أن كثرة الشكوى  تضعك فى مواقف سيئة، فحينما تظهر غضبك  من رئيسك فى العمل، أو زملائك، أو من المهام التى توكل إليك، فإن ذلك يعد أمر غير مهنى، وأكدت راندال أنه  ليس هناك شئ يستنزف طاقة البشر أكثر من التعامل مع شخص متشائم.


2. الاسترسال فى طرح الأسئلة عند كل مهمة تطلب منك:
قالت أوليفر فيكى صاحبة كتاب "301 إجابة ذكية عن الأسئلة الصعبة التى تطرح خلال مقابلات العمل"، إن بعض الأسئلة تدل على غباء الشخص، أو قد تبدو مزعجة فى حال طرحتها على زملائك، وذلك مثل لا تريد البدء فى العمل، أو أنك ترغب فى سماع نفسك وأنت تتكلم، لذلك اقترحت أوليفير  علي الموظف عندما يتلقى مهمة جديدة يستجمع شتات الأفكار ، وحاول طرح أسئلتك بطريقة منظمة.


3. التظاهر بالمرض:
وعن التظاهر بالمرض قالت أوليفر أنه يجب أن نتذكر دائما القول المأثور بأن  نصف الحياة تظاهر، وفى المقابل إذا استرسلت فى التظاهر بالمرض لن يتسنى لك فيما بعد طلب الحصول على امتيازات وترقيات.


4. مقاطعة الآخرين:
قالت راندال، مقاطعة زملاءك في العمل ستدفع زملائك فى العمل للتفكير بأنك لا تحترمهم، وقد يعطى انطباع بأنك إنسان غير صبور، فيجب أن يكون تدخلك فى محله ويحمل فائدة للعمل، واختيار التوقيت المناسب للتعبير عن رأيك.
 
5. وضع مساحيق التجميل فى المكتب:
 

فى معظم الأعمال تجد بعض النساء تخرج حقيبة تجميلها وتتزين أمام مرآتها الصغيرة، لكنه سلوك غير مقبول فى مكان العمل، فتعديل الماكياج مكانه الحمام 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة