"الميت بيشوف أهله مرتين".. طقوس غريبة لدفن الموتى بأندونسيا

الثلاثاء، 21 مارس 2017 09:00 م
"الميت بيشوف أهله مرتين".. طقوس غريبة لدفن الموتى بأندونسيا
طقوس دفن الموتى في إندونيسيا
كتب أحمد قنديل

"إكرام الميت دفنه" هذا هو التقليد الذي يسيطر على مجتمعاتنا العربية وأغلب دول العالم، فمن المعروف أن بعد وفاة الأشخاص  وانتهاء مراسم الدفن تبقى العادة الوحيدة التي تربطهم بها هي الزيارات الموسمية للمقابر بغرض إحياء ذكراهم، ولكن هناك بعض المناطق لديهم عادات وطقوس غريبة بعض الشئ، حيث تظل رؤيتهم لجثث المتوفيين قائمة من الحين للأخر، فهناك من يعتاد إخراج الجثث من مقابرها بغرض أن يراها ذويهم.

mummies-dressed-ma-nene-ritual-indonesia (1)

أهالي مقاطعة توراجا بجنوب سولاويزي في إندونيسيا، اعتادوا على ممارسة بعض الطقوس الغريبة والفريدة من نوعها والتي تسمى "مانيني" وفقًا لما ذكره الموقع الهندي "Bold Sky"، فاعتاد السكان هناك على إخراج الجثث من مقابرهم كل بضع سنوات مرة واحدة  للجلوس معها ، اعتقادًا أن هذه الطريقة تحيي أمواتهم.

slide_248224_1464062_free

 

ويقوم أهالي المقاطعة، بنزع الملابس القديمة للموتى عنهم وغسلهم جيدًا وإلباسهم بأخرى فاخرة من أحدث الطراز وتنزيينهم بالحلي وإقامة احتفالات تسمى بالجنازة الثانية، وإصلاح توابيتهم ودفنهم مرة أخرى.

 

ويقول السكان – حسب ما ذكره الموقع الهندي "Bold Sky"، أنهم يقومون باتباع هذه الممارسة الغريبة حتى يشعر الموتى أنهم مقربين من ذويهم وأقاربهم وعلى اتصال دائم معهم.

mummies-dressed-ma-nene-ritual-indonesia

 

ويوضح الموقع، أن الطقوس تحتم عليهم إيصال المتوفيين من القرية إلى مقابرهم سيرًا في حال إن كانوا توفوا إثر تعرضهم لحوادث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق