لو عندك مراهق في بيتك لازم تصبر عليه و تسمعه .. ما تزرعه ستحصده

الجمعة، 24 مارس 2017 02:00 ص
لو عندك مراهق في بيتك لازم تصبر عليه و تسمعه .. ما تزرعه ستحصده
شباب
كتبت سحر حسن

سن المراهقة  يعد من أهم الأعمار التي يعانى فيها الآباء من تمرد و جنوح الأبناء فهي فترة صعبة علي الآباء وابناءهم.

 

 عن كيفية احتواء الأبناء في تلك الفترة  يقول دكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة أن هذه الفترة من أجمل فترات العمر بالنسبة للأبناء إذا تم احتوائها من قبل الآباء.

 

و هذا الاحتواء لابد أن يمهد له الآباء منذ اليوم الأول في عمر الطفل  لان ما يزرعه الآباء يحصدونه  فى مراهقة  الأبناء التي تحدد السمات  الشخصية لكل إنسان.

 

و أضاف أن هذه الفترة  تمثل للآباء فتره حرجة لعدم  القدرة علي  استيعاب أبنائهم  فيها .و يضيف أن كثير من الأباء يصطحبون ابناءهم للعيادات النفسية ، وغالبا ما نكتشف أن المشكلة الأساسية تكمن في  عدم استماع الآباء لهم و محاورتهم بما ينتج عنه جو من عدم التفاهم و الصراع النفسي لدى الطرفين.

 

و لذلك يطالب دكتور عبد العظيم بضرورة تحلى الآباء بالصبر وطول البال  فى تلك المرحلة لإحتوائهم  فى حالة العناد الدائم و البعد عن الحوار معهم  قد يعرضهم ،للخطر و نفقدهم انسانيا  ،  مع ضرورة معاملة الآباء مع الابناء كلا على قدر قدراته الشخصية و امكانياته و لذلك لا يجب التعميم بين كل الابناء فى طريقة المعاملة ، وبما يتناسب مع شخصيته حتى نصل إلى نتائج ايجابية تجعلنا نمر بهذه المرحلة بدون مشاكل نفسية للطرفين . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق