"مارس شهر طيران النساء"

4 دول نظمت رحلات جوية نسائية..الامارات تعتمد علي مصرية في قيادة طائرتها

الخميس، 23 مارس 2017 06:00 م
4 دول نظمت رحلات جوية نسائية..الامارات تعتمد علي مصرية في قيادة طائرتها
صورة أرشيفية
كتب أحمد قنديل

من الواضح، أن هذا العام سيكون مسرحًا ضخمًا للاحتفال بالمرأة على مستوى العالم، وليس في مصر فقط، فقد شهد العديد من الأحداث التي تحتفي بالمرأة في كافة المجالات، وقد ظن أغلب الأشخاص أن مصر فقط هى التي كرست هذا التوقيت للاحتفاء بالمرأة تزامنًا مع مناسبات اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية وعيد الأم، خاصةً بعد إطلاق رحلة جوية مصرية بطاقم عمل نسائي كامل، ولكن الحقيقة هي أن هذا العام شهد وقائع أخرى على مستوى العالم.

وترصد لكم "صوت الأمة" طرق احتفال العالم بالمرأة في مجال الطيران.

1


مصر للطيران تطلق رحلتين بطاقم نسائي:

في إطار احتفالات مصر بيوم المرأة المصرية وتدشين عام المرأة الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلقت الشركة المصرية الوطنية للخطوط الجوية "مصر للطيران"، أول رحلتين جويتين بطاقم عمل نسائي كامل بداءً من قائد الطائرة وحتى طاقم الحراسة، وتوجهت الرحلة الجوية الأولى إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، بطائرة من طراز إيرباص 330 طويل المدى، تقودها الطيار حسناء تيمور، ومساعد طيار سارة عبدالفتاح، وعلى متنها 10 مضيفات، أما الرحلة الثانية توجهت إلى الكويت، على متن طائرة طراز بوينغ 737 -800 متوسط المدى وقادتها الطيار هبة درويش، ومساعد طيار سارة رشدي، وعلى متنها طاقم ضيافة نسائي يضم 5 مضيفات جويات.

وقال شريف فتحي وزير الطيران المدني، أن هذا الحدث جاء احتفاءًا بيوم المرأة المصرية، وليكون إشارة إلى أن المصرية قادرة على امتهان أي عمل وحدها.

2
 

أول رحلة جوية نسائية من الهند:

الطائرة المصرية لم تكن الأولى، ففي السادس من مارس، أعلنت الخطوط الجوية الهندية، إطلاق أول رحلة حول العالم بطاقم نسائي بالكامل ذهابا وإيابا، موضحة أن سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا بهذا التنظيم، وسافرت الطائرة طراز "بوينغ 777" من نيودلهي إلى ىسان فرانسيسكو.

وقال "جي بي راو"، المتحدث الرسمي باسم شركة "اير انديا" للخطوط الجوية، أن جميع المشاركين في عمل الرحلة بدءًا من تسجيل الدخول أو استضافة الركاب أو قيادة الطائرة، حتى مراقبة حركة الطيران من الأبراج كانوا من النساء، معلنًا استعداد الشركة لتنظيم المزيد من الرحلات المشغلة بطاقم نسائي بالكامل.

3

بنجلاديش تطلق رحلتها النسائية في اليوم العالمي بالمرأة:

على غرار الهند، سيرت الخطوط الجوية البنجالية في الثامن من مارس تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، رحلة جوية بطاقم عمل نسائى بالكامل، لأول مرة في تاريخها، وكانت الطائرة من طراز بوينج 800-737 تقل 80 راكباً، وحلقت لمسافة نحو 200 كيلومتر بين العاصمة دكا ومدينة سيلهت.

وقال شاكيل ميراز المتحدث باسم شركة " بيمان بنجلادش " للخطوط الجوية، إن الهدف من الرحلة الداخلية تشجيع النساء على العمل في قطاع الطيران.

وهنأ وزير الطيران المدنى والسياحة راشد خان مينون أطقم الطيران النسائية وطاقم العمل، قائلا، "السيدات أثبتن أنهن قادرات على العمل فى أى قطاع".

4

دبي تحتفل بالمرأة بتوكيل سيدتين لقيادة طائرة:

الإمارات قررت هي الأخرى الاحتفال بطريقتها باليوم العالمي للمرأة، حيث قررت شركة "إيماريتز" للخطوط الجوية، توكيل المصرية نيفين درويش في السادس من مارس، قيادة طائرة A380، برفقة الضابط الأول الإماراتية علياء المهيري، والتي هي أصغر فتاة إماراتية تقود طائرة A380، في رحلة ذهاب وإياب من دبي إلى فيينا.

وأصدرت الشركة، بيان يظهر الدور المهم للمرأة في الشركة، إذ تمثل النساء نسبة 44 بالمائة من الموظفين في طيران الإمارات.

 

01

 

02
 

 

03
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة