خدعوك فقالوا «الكرة في مصر بس أهلي وزمالك »

السبت، 25 مارس 2017 10:00 ص
خدعوك فقالوا «الكرة في مصر بس أهلي وزمالك »
المقاصة
كتب أحمد سمير

بالرغم أن الأهلي والزمالك هما أكبر أندية مصر من حيث عدد البطولات والشعبية والقاعدة الجماهيرية، إلا أن الكرة المصرية في كل فترة تتعرف علي فرق جديدة تقدم المتعة الكروية، والأداء الفني المميز الذي ينتظره ويأمله  كل عشاق الكرة بجانب القطبان الكبيران، بصورة تنفي معها المقولة التاريخية «الكرة في مصر أهلي وزمالك».

في التقرير التالي نذكر قراء «صوت الأمة» ببعض الفرق المصرية، التي قدمت كرة قدم مميزه، وأضافت المتعة والبهجة للدوري المصري في فترات سابقة.

المقاصة مع إيهاب جلال

بإجماع أغلبية خبراء ومتابعي الكرة المصرية، يعد المقاصة واحد من أفضل الأندية المصرية محلياً في الوقت الحالي من حيث المتعة الكروية ، والتنظيم في الملعب، والشراسة الهجومية بقيادة مديره الفني المتألق ايهاب جلال، الذي استطاع وضع بصمة فنية واضحة علي الفريق، وجعله ألان " بعبع " أندية الدوري الممتاز، وحافظ علي تواجد فريقه في المربع الذهبي منذ بداية الدوري.

المقاصة
 

حرس الحدود مع طارق العشري

 حرس الحدود من الأندية التي قدمت كرة قدم مميزة ، خلال السنوات العشرة الأخيرة، بقيادة طارق العشري المدير الفني للفريق في تلك الفترة، والتي استطاع خلالها التتويج ببطولة كأس مصر مرتين أحدهما كانت علي حساب الأهلي، والحصول علي كأس السوبر المحلي، والتواجد شبه الدائم في المربع الذهبي بجدول الدوري، من خلال أخذ المبادرة قبل باقي أندية الدوري في تطبيق طريقة اللعب 4-4-2، والتي كانت بمثابة " فزاعة " لأغلبية مدربي الدوري المصري في تلك الفترة.

كما تصدر حرس الحدود قمة الدوري منذ بدايته وحتي إلغائه في موسم 2010-2011 بسبب مجزرة بورسعيد الشهيرة.

حرس الحدود
 

الإسماعيلي مع محسن صالح

واحد من أفضل الأجيال التي صدرت المتعة لجماهير الكرة المصرية، كان جيل الإسماعيلي تحت قيادة المدير الفني محسن صالح، الفائز بالدوري موسم 2002، بعد صراع " مارثوني " حتى النهاية مع الأهلي.

الإسماعيلي في هذا الموسم قدم للكرة المصرية لاعبين من الطراز الرفيع من نوعية أحمد فتحي ومحمد بركات واسلام الشاطر وعماد النحاس و حسني عبدربه، وشارك مع الأهلي في تقديم عرض فني رفيع المستوي في كرة القدم خلال مباراة 4-4 الشهيرة، والتي تعد واحدة من أفضل مباريات الكرة المصرية.

الأسماعيلي
 

 

انبي مع طه بصري

قدم نادي انبي كرة قدم من المستوي الرفيع، في الجيل الذي كان يقوده المدير الفني الراحل طه بصري، كان وقتها " بعبع " فرق الدوري، واستطاع إقصاء الأهلي من التتويج بالدوري في مباراة " سيد عبد النعيم وهدفه الشهير" .

كما قدم انبي للكرة المصرية في تلك الفترة لاعبين من طراز عمرو ذكي وأحمد المحمدي ، ساهمت مع المنتخب الوطني في التتويج بالعديد من البطولات في فترات لاحقة.

انبي
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة