عشان تعدي «سنة أولى ماما» من غير اكتئاب.. اقرأي كويس واستعدي للأمومة

السبت، 25 مارس 2017 03:00 م
 عشان تعدي «سنة أولى ماما» من غير اكتئاب.. اقرأي كويس واستعدي للأمومة
ارشيفية
كتبت منى محمود

من أصعب الفترات التى تمر علي الأم ي السنة الأولي من عمر طفلها الأول ، ولهذا يجب الاستعداد جيدا لاستقبال أول مولود حتى ستصبحين "ماما" لأول مرة  ، والذي بالقراءة والبحث على الانترنت وأشياء أخرى في غاية السهولة.  
 
 تخرج الأم من فترة الحمل وهي في حالة إرهاق نفسي وجسماني، فمن المهم أن تجد الدعم من الزوج أو الأم في الشهور الأولى من الولادة، وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم، اخصائية العلاج النفسى أنه يجب علي المقربين من الأم لأول مرة أمدادها  بالمعلومات الصحيحة ومساعدتها. 
 
هناك من يأخذون خبرة من تربية أخواتهم، أو من العمل في رعاية الأطفال، ولكن ذلك غير كافي للتعامل مع مولود في السنة الأولى من عمره،  وأنه لابد أن تقرأ جيد عن مراحل تكون الطفل ومراحل نموه وكيف ستعتني بطعامه وشرابه، ويجب أن يستعد الزوج معها ويشجعها على القراءة  في تلك الأمور التى تخص مولودهما الأول.
 
وخلال الفترة التي تلي الولادة يجب أن تقي الأم دعما معنويا للتغلب علي حالة الإرهاق والتعب التي تعيشها لأول مرة وتحمل المسئولية الملقاه علي عاتقها  ، مع ضرورة مشاركة الزوج  في الإعتناء بهذا الطفل ، يجب على الزوج أن يكون أول من يعرض المساعدة على الزوجة لأنه بطبيعة الحال أقرب لها من والدتها حتى لا تشعر أنها بمفردها.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق