خاص.. أسرار «الزيبق» أشهر عملية مخابراتية فى الألفية الثالثة (فيديو صور)

الجمعة، 24 مارس 2017 11:48 م
خاص.. أسرار «الزيبق» أشهر عملية مخابراتية فى الألفية الثالثة (فيديو صور)
الزيبق
نقلا عن عين

منذ اللحظة الأولى لتعاقد كريم عبد العزيز وشريف منير على مسلسل «الزيبق» والجميع ينتظر عرضه لما له من قيمة كبيرة خاصة أنه يعد استكمالاً لتفوق جهاز المخابرات المصرية في حماية الأمن القومي مثلما ظهر في مسلسلات مثل «رأفت الهجان» لـ محمود عبد العزيز و «دموع في عيون وقحة» بطولة عادل إمام.. ولكن تلك المرة بصورة أكثر تطوراً لاختلاف الزمن عما كان عليه أثناء عرض تلك المسلسلات القديمة، الأمر الذي يظهر خلال أحداث «الزيبق»، الذي يتحدث عنه مؤلفه وليد يوسف للمرة الأولى حيث كشف لنا تفاصيل تنشر لأول مرة.
 
يقول المؤلف: تدور أحداث المسلسل حسب العملية المخابراتية خلال خمس سنوات ما بين 1998 وحتى 2003 وسنرصدها من خلال جزأين الأول هو الذي يعرض في رمضان المقبل ويتم تصويره ما بين ثلاث دول هي مصر واليونان وقبرص، بينما الثاني يتم تصويره عقب شهر رمضان مباشرة في خمس دول هي جنوب إفريقيا والسويد وألمانيا وإيطاليا وتونس والسودان.
 
وليد يوسف، أكد أيضاً أن المسلسل سيظهر براعة جهاز المخابرات العامة المصرية وتعامله بشكل متطور مع وسائل التكنولوجيا الحديثة وكيفية استخدامها لصالحها ضد كل الدول التي تعادي مصر وتعد هذة العملية ضربة قاصمة للموساد الإسرائيلي، حيث أنها من أقوى العمليات المخابراتية في الألفية الثالثة.
 
يجسد كريم عبدالعزيز خلال العمل شخصية «عمر صلاح»، الذي يعمل فني كاميرات وتلجأ له العديد من الجهات فى محاولة لاستغلاله لصالحها.
 
ومن ناحية أخرى يجسد شريف منير شخصية «خالد صبري» ضابط المخابرات العامة المصرية الذي يبحث عن شخص متمكن في استخدام الكاميرات الأقل حجمًا لكي يساعده في عملية «الزيبق».
 
تشارك فى البطولة ريهام عبد الغفور، وطلعت زكريا، وكارمن لبس، وفادي إبراهيم، ومحمد شاهين، ادوارد، سهر الصايغ، وهادي الجيار، ونهلة سلامة، وتميم عبده، ورامي وحيد، ويزو، وكارمن بصيبص، وسامي مغاوري، وسلوى عثمان، وإخراج وإنتاج وائل عبد الله.
1
 
2
 

3
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق