«لست وحدك.. الكون يدور في فلكك».. احتفالية بساعة الأرض ويوم المرأة

السبت، 25 مارس 2017 11:17 ص
«لست وحدك.. الكون يدور في فلكك».. احتفالية بساعة الأرض ويوم المرأة
احتفالية بساعة الأرض
كتبت - منال العيسوى

بالتوازي مع احتفالات العالم بساعة الأرض وأهمية مشاركة المجتمع المدني في الحدث والتوعية به. أكدت المؤسسة الخضراء لاصدقاء البيئة والتنمية المستدامة بمدينة  العاشر من رمضان أنه سيتم الاحتفال، اليوم السبت، السابعة مساء، بيوم المرأة المصرية ومشاركة 50 سيدة باطفالها في ساعة الأرض تحت شعار «لست وحدك.. الكون يدور في فلكك».
 
وأكدت المؤسسة الخضراء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، أن الحدثان لا يقل أحدهما عن الآخر في أهميتهما الأول حدث محلي عام 2017 عام للمرأة، وشهر مارس شهر الحب والثورة وعيد الأم، أما الحدث الثاني هو احتفال العالم بساعة الأرض لمواجهة التغيرات المناخية والمشاركة في حل أزمة الطاقة.
 
وأشارت المؤسسة أنه خلال الاحتفالية سيتم تكريم كافة نساء المؤسسة واختيار 10 سيدات أمهات مثاليات من نساء العاشر المستفيدين من مبادرة «مع_بعض_هنقدر» لتدريب وتعليم وتشغيل النساء المعيلات فنون إعادة التدوير من المخلفات الصناعية والتى بدأت فبراير 2016، ومستمرة بعد توفير عمل للنساء فى منازلهن مقابل «مصنعية».
 
unnamed (1)
 
وأن الهدف من احتفالية اليوم هو منح هؤلاء النساء الأمل لاستكمال حياتهن وعرفانا من المؤسسة الخضراء لهن ومنحهن القدرة على استكمال تحديهن للفقر وقلة الحيلة وهو جزء من هدف المؤسسة انطلاقا من أهداف استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة بالقضاء على الفقر وتمكين النساء والحفاظ على البيئة بمشروعات توفر فرص عمل خضراء.
 
unnamed
 
وفي سياق متصل قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام بتنفيذ حملة توعية بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل لتعريف الأطفال بالمبادرة العالمية لاطفاء الأنوار المعروفة بساعة الأرض وأهمية الترشيد في استهلاك الطاقة، وأهمية التعود منذ الصغر على المشاركة في القضايا البيئية للمساعدة على حلها.
 
unnamed (4)
 
وتضمنت الحملة تنفيذ مجموعة من ورش العمل في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب لتعريف الأطفال بالمبادرة وكيفية المشاركة فيها وأهميتها، كما تم تنفيذ ورش عمل للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .
 
unnamed (3)
 
وتشارك مصر العالم الاحتفال بساعة الأرض منذ عام 2009 باطفاء الأنوار في عدد من المعالم الرئيسية كالأهرامات والقلعة وبرج القاهرة، الى جانب مشاركة مؤسسات المجتمع المدني وجهات مختلفة والأفراد، وذلك باطفاء الانوار لمدة ساعة يوم السبت الاخير من شهر مارس.
 
unnamed (2)
 
وتحتفل وزارة البيئة هذا العام بساعة الأرض في المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، لمشاركة العالم هذا الحدث البيئي الهام ، والذي يهدف الى تسليط الضوء على قضية تغير المناخ وتشجيع الأفراد حول العالم لاتخاذ اجراءات تظهر دعمهم للقضية والتشجيع على ترشيد استهلاك الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق