تقرير أمني أمريكي: «داعش» يستقطب الشباب بـ«200» ألف رسالة يوميًا

الإثنين، 27 مارس 2017 02:37 م
تقرير أمني أمريكي: «داعش» يستقطب الشباب بـ«200» ألف رسالة يوميًا
داعش - ارشيفية
كتبت - دينا الحسيني

قال تقرير صادر عن «وزارة الأمن الداخلي الأمريكي» أن داعش تعمل على تجنيد الشباب في الغرب من خلال 200.000 رسالة تُدون من «داعش» كل يوم على «تويتر».
 
وأضاف التقرير المصنف «سري» بتاريخ اغسطس 2015 أن الإصدار العاشر من مجلة «دابق» بالإنجليزية والصادر في يوليو، تناول عمليات الهجوم في الغرب.. والحديث عن صلة «داعش» برجل فرنسي قطع رأس رئيسه، وهاجم شركة كيماويات، وكان على اتصال بأعضاء في جماعة طالبات لتحقيق أهدافه. 
وعن الإصدار التاسع والذي صدر في مايو؛ فكان يتضمن مجموعة من المقالات حول المُهاجمين الذين استهدفوا «تيكساس»، وأيضًا تصدير بعض الإرهابيين الذين قاموا بعمليات في أمريكا ودول غربية أخرى.
 
في هذا الإطار صرح احمد عطا الباحث في شؤون الحركات الاسلامية بان وضع تنظيم داعش منظومة منهجية لاستقطاب عناصر للتنظيم من خلال برامج دعوية تكفيرية للشباب الجامعي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة - وقد أشار تقرير الأمن القومي الامريكي الصادر عن ٢٠١٥ بان تنظيم داعش يصدر ٢٠٠ الف رسالة دعوية لاستقطاب عناصره من مختلف إنحاء الوطن العربي واوربا - وتاتي مدينة مولنبيك في بلجيكا علي راس المدن داخل اوربا التي تم استقطاب عناصر شبابية ثم فرنسا وألمانيا.
 
وحسب ما أكدت مصادر أمنية أن داعش استطاع استقطاب عناصر طلابية من محافظة الدقهلية خلال العامين الماضيين
 
وأوضحت أن التنظيم يقوم بفتح حسابات وايداعات "دولارية" لهؤلاء الشباب من خلال بعض البنوك والشركات داخل أوروبا، كما يتحرك وفقًا لمنظومة إعلامية مصورة لاستعطاف هؤلاء الشباب وتلقينهم الفقه الجهادي، وحسب ما أشار التقرير بان داعش استطاع تجنيد ٥٠٠٠ شاب من داخل الشرق الأوسط واوربا وبعضهم شارك التنظيم في معاركه في دولة الشام والعراق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة