لحماية حسابك على iCloud .. 3 طرق تساعدك على تغيير كلمة السر الخاص بك

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:00 ص
لحماية حسابك على iCloud .. 3 طرق تساعدك على تغيير كلمة السر الخاص بك
أبل
كتبت لميس محمد

انتشرت الفترة الماضية  حالات من الاختراق و القرصنة على حسابات الكثير من المواقع الالكترونية، و قامت بعض الشركات بحماية مستخدميها بتحديث التطبيقات، من هذه الهجمات التى من الممكن أن تحدث إلى أى منا. 
 
كما قامت مجموعة من القراصنة تطلق على نفسها "عائلة الجريمة التركية" باعلانها أن  لديها طرق للوصول إلى مئات الملايين من حسابات أبل وكلمات السر على iCloud، وسوف تبدأ بمسحهم عن هواتف ايفون الا فى حالة دفع الشركة  فدية لا تقل عن 75,000 دولار بحلول 7 أبريل.
 
كما أعلنت  شركة ابل في بايان لها أن القراصنة لم يصلوا إلي أي اختراق وأنها تعمل علي لإنفاذ القانون لتحديد القراصنة،وحماية مستخدميها.
 لذلك قام موقع " cnet" بنشر ثلاثة طرق يمكنك بها حماية حسابك الخاص لى iCloud ، وهى : 
 
1. غير كلمة المرور إلى شيء جديد وفريد، وتأكد أنها تحتوى على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام مختلفة، واستخدم على الأقل 16 حرف، يمكنك استخدام تاريخ الأعياد الخاصة بك، أو كلمات من القاموس، أو أى شئ يصعب التوصل إليه.
 
2. شغل المصادقة الثنائية التى تعمل عن طريق توصيل هاتفك بهاتف أخر أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بحيث يتم أرسال التنبيهات فى حالة دخول أى أحد غيرك لحسابك من أى مكان أخر.
 
3. استخدم تطبيق لإدارة كلمة المرور الخاصة بك، حيث يعمل على استخدام شفرات غير واضحة لجميع التطبيقات التى تستخدمه، دون الحاجة إلى تغييرها من حين إلى أخر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة