انطلاق فعاليات مؤتمر «الصيدلة الإكلينيكية الأول»

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:17 م
انطلاق فعاليات مؤتمر «الصيدلة الإكلينيكية الأول»
الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة
كتب- محمد صابر

انطلقت، قبل قليل، فعاليات مؤتمر نقابة صيادلة الإسكندرية تحت عنوان «الصيدلة الإكلينيكية الأول» بقاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.
 

أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، أن صيدلة الإسكندرية تشهد تطور كبير خلال العامين السابقين، وأن عدد الشكاوى قليلة جدا من إدارة الصيدلية في الإسكندرية ولا يوجد به فساد وأنهم فريق عمل واحد يقوم بحل أي مشكلة سريع جدا.

 

وأضاف حجازي أن الدولة تمر بمرحلة جديد تتطلب بذل جهد كبير للوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة، وأنه تم تبني مشروع إعداد قيادات من الصيادلة فى الإسكندرية بالتعاون مع النقابة وأسفر عن أعداد 50 قيادى من صيادلة الإسكندرية.

 

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية الدكتور «محمد أنسي الشافعي»، إن قليل جدا تجمع جميع تخصصات الصيدلة فى مكان واحد على مستوى المحافظة وأن هذا التجمع يدل على التعاون بين القطاعات المختلفة.

 

وأكد «انسي»، على أن العمل المستمر لتغير وضع الصيادلة ورفع المستوى العلمي وأن هناك مشاكل ولكن نحاول الوصول إلى حل هذه المشاكل وأنه يوجد تحديات كثيرة ولكن بالجهد والعمل سوف نصل إلى أعلى مستوى ولابد من التفكير بحلول لهذه المشاكل.

 

وأكد الدكتور تامر الطحان أمين عام نقابة الصيادلة بالإسكندرية أن هناك مشاكل كثيرة ويعتبر هذا الوقت من أصعب الأوقات على الصيدلة لكثرة المشاكل وان النقابة تحاول تخطي وحل هذه المشاكل.

 

وأوضح «الطحان»، أن دور النقابة هو التنمية المستدامة للصيادلة ولابد من المشاركة الفعالة للجميع والخروج من هذا المؤتمر بتوصيات للرفع من مستوى أداء الصيدلى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق