«الحق فى الحياة»: قانون الأحوال الشخصية كذبة أبريل ولن يصدر

السبت، 01 أبريل 2017 05:15 م
«الحق فى الحياة»: قانون الأحوال الشخصية كذبة أبريل ولن يصدر
الكنيسة المصرية الأرثوذكسية
ماريان ناجى

استمرار لمسلس الصراع بين الطوائف المسيحية وبعضها البعض لإصدار قانون موحد للأحوال الشخصية، قال أشرف أنيس مؤسس حركة الحق فى الحياة أن قانون الأحوال الشخصية لن يصدر لوجود خلافات بين الطوائف مع بعضها البعض ولا يمكن الاتفاق عليها

وأضاف «أنيس»: الكنيسة تعطى مسكنات لمنكوبى الأحوال الشخصية، ولكن هناك خلافات حاده بين الطوائف يمنع إصدار موحد يشمل الأقباط بطوائفهم.  

وتابع أنيس :« لابد من الاحتكام لقانون مدنى يضمن للجميع حقهم فى أن يقوموا ببناء أسرة، ولابد أن يسحبوا من القساوسة دفاترهم وتختص الدولة بهذا الشأن كله»

ولكن في ظل تصريحات منكوبى الأحوال الشخصية التى تنفى إصدار قانون موحد ، أكد المستشار القانونى للكنيسة «منصف سليمان»، أن الكنيسة تعمل بجد من أجل إصدار قانون موحد للأحوال الشخصية في أقرب وقت ممكن. 

وقال هانى عزت رئيس منكوبى الأحوال الشخصية لـ«صوت الأمة»:«أرى أن هناك نوع من أنواع المماطلة في إصدار قانون للأحوال الشخصية .. ولا أرى نتائج فعلية حتى الآن وهذا يؤدى إلى ازدياد القلق لمنكوبى الأحوال الشخصية»

وتابع«هانى»:« أطالب الكنيسة بسرعة إصدار القانون، حتى نستطيع من خلاله حل الكثير من المشاكل الشخصية، التي يتعلق أصحابها ولا يعلمون مصيرهم في بداية حياة أخرى»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق