أسباب تجريد ابن الداعية أبو حمزة المصري من الجنسية البريطانية

الأحد، 02 أبريل 2017 02:43 م
أسباب تجريد ابن الداعية أبو حمزة المصري من الجنسية البريطانية
الداعية المتطرف، أبو حمزة المصري
كتب- أحمد جودة

سحبت بريطانيا الجنسية الإنجليزية من سفيان مصطفى ابن الداعية المتطرف، أبو حمزة المصري، وذلك علي خلفية سفره إلى سوريا للقتال مع المسلحين«الجهاديين» حسبما ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية.

وقالت صحيفة «ديلي تليجراف» اللندنية، إن وزارة الداخلية البريطانية اتخذت هذه الخطوة غير المسبوقة بسحب جواز سفيان مصطفى (22 عاما)، الابن الأصغر لأبي حمزة المصري، لتتركه بلا جنسية وسط بلد غارق في حرب أهلية.

ويأتي قرار وزارة الداخلية البريطانية بعد أيام من تصريحات لمصطفى قال فيها إنه لا يقاتل إلى جانب مسلحي «داعش» أو مع قوات موالية لتنظيم القاعدة، وليس واضحا حتى الآن من هي الجماعة التي يقاتل معها.

يذكر أن الداعية المصري أبو حمزة المصري كان إمام مسجد «فينسبوري» شمال لندن في 1997 ولديه 8 أبناء، ويقضي حاليا عقوبة السجن لتهم تتعلق بالإرهاب في سجن انفرادي بفلورانس في كولورادو بالولايات المتحدة منذ ترحيله ومحاكمته في 2015.

فيما كان مصطفى يقاتل إلى جانب فصائل مسلحة في سوريا، بعد فراره من بريطانيا عام 2013 ، في أعقاب ترحيل والده إلى الولايات المتحدة لمواجهة المحاكمة في التهم الموجهة إليه، اشتكى في مقابلة مع صحيفة عربية تصدر من لندن من المأزق الذي هو فيه، عارضا العودة الى منزله في لندن، بحسب ما جاء علي موقع «إيلاف»، وظهر بن الداعية المتشدد في مقطع فيديو الشهر الماضي، يهاجم فيه تنظيم داعش والقاعدة والرئيس السوري بشار الأسد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق