الأكراد يصرون علي رفع علم كردستان في كركوك رغم رفض البرلمان العراقي

الأحد، 02 أبريل 2017 06:18 م
الأكراد يصرون علي رفع علم كردستان في كركوك رغم رفض البرلمان العراقي
مدينة كركوك
كتب أحمد جودة

رفض محافظ كركوك ريبوار طالباني، قرار مجلس النواب العراقي بإنزال العلم الكردي من أعلي المنشآت والمباني الحكومية بالمحافظة، في الوقت الذي يصر البرلمان العراقي علي رفع العلم العراقي فقط على المباني والدوائر الحكومية في المحافظة وإنزال علم إقليم كردستان.

 

وقال ريبوار طالباني، إن القرار الذي صدر من مجلس المحافظة برفع علم كردستان بجانب العلم العراقي ليس في صالح الكرد وحدهم، بل في مصلحة أهالي كركوك جميعا من آشوريين وعرب وتركمان وغيرهم، مشددا أنه من المستحيل إنزال علم إقليم كردستان في كركوك، وأن القرار الذي صوت عليه مجلس النواب في وقت سابق مجحف بحق الشعب الكردي، بحسب ما جاء علي شبكة «بي بي سي» البريطانية.

 

يذكر أن مجلس النواب العراقي قام بالتصويت في جلسـته الأسبوع الماضي ورفضه رفع علم كردستان فوق المباني الحكومية في كركوك، والالتزام برفع العلم العراقي فقط فيها.

 

وتتميز محافظة كركوك بالحقول النفطية، التي تقع خارج الحدود الإدارية لإقليم كردستان، ولكن قوات البيشمركة الكردية سيطرت على معظم أراضيها منذ هزيمة القوات الاتحادية العراقية إثر هجوم ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية على المحافظة في عام 2014.

 

ويسعى الأكراد حاليا إلى الاحتفاظ بها وضمها إلى إقليمهم بعد تحريرها من سيطرة التنظيم، والتي وتعتبر خامس أكبر مدينة في العراق من حيث عدد السكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق