"مش كل الرجال زي بعض".. قصة قرية تعدد الزوجات والسبب الحصول على المياه

الإثنين، 03 أبريل 2017 10:00 م
 "مش كل الرجال زي بعض".. قصة قرية تعدد الزوجات والسبب الحصول على المياه
تعدد زوجات
كتب أحمد قنديل

مهما قيل عن تعدد الزوجات فهو شئ غير مرغوب فيه ابدا بالنسبة للمرأة ، فأي امرأة لا تقبل أن يشاركها أحد في زوجها حتى وأن كان حسب الشرع ، ولكن في بعض المجتمعات قد يكون تعدد الزوجات لأمور أخرى هدفها إنساني وليس للمتعة ، وهذا هو ما يحدث بقرية "دنغانمال" بولاية " ماهاراشترا " الهندية.

1

القرية تتسم بالهدوء، لقلة عدد سكانها الذين لا يتعدى عددهم 500 فرد، عرف عنها أن النساء أكثر عددا من الرجال ، حيث يتزوج الرجل أكثر من امرأة خلال حياته ويجعلهم يعيشون معًا، دون أن يطلق إحداهن، والأمر الملفت أن هؤلاء النساء يعيشون مع بعضهما بكل ود وحب دون أن تشتعل الأزمات والمشاكل بين النساء وضراتهن كما هو معروف في بقية المجتمعات.

2

السبب قد يكون مفاجأة لدى البعض ويثير علامات التعجب ، فوفقًا للموقع الهندي "Bold Sky"، تزوج الرجل لأكثر من امرأة بغرض توفير المياه لكل أسرة خلال فصل الصيف الذي تجف فيه أبار القرية وتموت الماشية لقلة المياه، وبعد القرية لمسافة طويلة عن القرى الأخرى التي يتواجد بها المياه.

4

جزء من النساء يذهبن مع الرجل يوميًا لجلب المياه من القرى الأخرى التي تستغرق مسافة الذهاب إليها سيرًا مدة 12 ساعة، والبقية يسكنون بمنازلهم للقيام بواجبتهم الأسرية، إيمانًا من سكان القرية جميعًا بضرورة إحداث التوازن وخلق بيئة مجتمعية متعاونة.

5

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق