اختبار سهل للحكم" معروف " فى ادارة مواجهة الأهلي وبتر وجت

الخميس، 06 أبريل 2017 11:11 م
اختبار سهل للحكم" معروف " فى ادارة مواجهة الأهلي وبتر وجت
الحكم الدولى محمد معروف
تحليل - عادل عقل

الحكم الدولي محمد معروف لم يجد صعوبة في إدارة مواجهة الأهلي وبتروجت التي أقيمت مساء الخميس باستاد السلام في إطار منافسات الجولة 23 من عمر الدوري وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

 

ظهر الحكم بلياقة بدنية عالية ألا إن تحرك بشكل طولي بين خطى منطقة الـ18 طوال المباراة معتمدا على كفاءة المساعدين في الهجمات المرتدة السريعة مما أثر على زاوية الرؤية رغم انه لم يتعرض لاختبار حقيقا مما اثر على بعض التقديرات العقوبات الإدارية « إنذار- طرد«  أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة .

 

تدخل الحكم بالصافرة كثيرا واحتسب 48 خطا على الفريقين وهناك  بعض الأخطاء الوهمية التي كان يجب إن يشير باستمرار اللعب كان أبرزها في الهدف الثاني للأهلي عندما باستمرار رغم انه كان هناك ركلة جزاء لصالح كولبيالى ويعتبر أفضل قرار للحكم وحسن توقع جيد.

اشهر البطاقة الصفراء في مناسبتين لثنائي الأهلي وسليمان كوليبالى واحمد فتحي في الدقيقتين 61،92 من عمر المباراة كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لثنائي بتر وجت فيكتور اومو وطه إبراهيم للتهور ومنع هجوم واعد في الدقيقتين 59،69 من عمر المباراة.

 

المساعدان ايمن دجيش واحمد توفيق ظهرا بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة وأشارا على الثنائي 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الثاني الذي تدخل في الوقت المناسب وبشكل جيد فى أكثر من هجمة مرتدة طبقا للقانون تحمل الثنائي العبء الأكبر في المباراة.

 

الحكم الرابع محمد عبد الحافظ سيطر على المنطقة الفنية بشكل جيد وتعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

إحصائيات المباراة « 10 ركله ركنيه- بطاقيتين صفراء- 10 حالات تسلل – هدفين - 48 خطا «.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة