جابر نصار يغادر إلى اليابان لتوقيع عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة.. اليوم

الخميس، 09 فبراير 2017 07:10 ص
جابر نصار يغادر إلى اليابان لتوقيع عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة.. اليوم
الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة
كتب - إبراهيم محمد

يغادر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، متوجهًا لدولة اليابان، برفقة الدكتور فتحي خضير، عميد كلية الطب، والدكتور مدحت الشاذلي، المستشار الهندسي؛ وذلك لتوقيع عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة على مساحة الأرض الذي تبرع بها البنك العربي الأفريقي وتقع خلف مستشفى أبو الريش الياباني.

وأوضح نصار، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن ذلك يأتي بتمويل منحة لا ترد من الحكومة اليابانية بمقدار ثمانية عشر مليون دولار أمريكي وتمويل ذاتي من جامعة القاهرة يصل إلى مائة مليون جنيه.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تخصص للعيادات الخارجية فقط، وهو الأمر الذي سوف يتيح التوسع في الأقسام الداخلية عند نقل العيادات الداخلية من المبنى الحالي، وإضافة مايزيد عن مائتي سرير في مستشفى أبو الريش.

وأردف أن الرحلة تطول لمدة ١١ يومًا سيتم فيها بإختيار الشركة المنفذة والأجهزة الطبية وكافة التفاصيل، مضيفًا أنه على الرغم من طول الرحلة ومشقتها إلا أنه سعيد بها لما ستضيفه من إمكانيات لمستشفي أبو الريش لصالح علاج أطفال مصر.

وتوجه رئيس الجامعة بالتحية لحكومة اليابان وهيئة الجايكا اليابانية، والتحية للسفير الياباني في القاهرة الذي بذل جهدًا كبيرًا في إتمام هذا العمل، وتحية للبنك العربي الافريقي لتبرعه بالأرض التي سيقام عليها المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة