خدى من عالم التجميل اللى يناسبك.. 6 معلومات مهمة للحفاظ على جمال بشرتك

الأحد، 09 أبريل 2017 06:00 م
خدى من عالم التجميل اللى يناسبك.. 6 معلومات مهمة للحفاظ على جمال بشرتك
جمال بشرتك - أرشيفية
كتبت منى محمود

كل يوم يخرج عالم الموضة والجمال بكل ما هو مبهر وجديد في عالم التجميل للسيدات والفتيات اللاتي لا يستطعن منع انفسهن من  مسايرة الموضة والتى أحيانا لا تكون مناسبة لهن ا، وتلك المسايرة التى تعود بالضرر على بشرتها وصحة وجهها، نشر موقع "fashionata" مقال حول فهم طبيعة بشرتك وكيفية الحفاظ  عليها.
 
1. حبي بشرتك: حاولي أن تتفهمي بشرتك  ما الذي يناسبها من ألوان المكياج وأنواع الكريمات ، ولا تسايري الموضه حتى تحصلي على الجاذبية التى تريدينها ، فمثلا اللون البرتقالي للجسم الذي تحصلين عليه من جهاز التسمير أو "التان" من الشمس، هل هو مناسب لك أصلا ولهذا افهمي احتياجات بشرتك وعلي هذا الأساس  اختاري ما يناسبها .
 
2. الوقت المناسب لوضع المكياج: اسمحي لبشرتك بإمتصاص الكريم المرطب والمغذي قبل وضع المكياج، خاصة وإن كانت بشرتك جافة، أو كنت تعيشين في أماكن باردة ، اخلطي القليل من زيت جوز الهند مع الكريم المرطب وادهني به على بشرتك واسمحي له بأن يجف تماما وضعي المكياج بعدها.
 
3. جودة أدوات التجميل: صحة بشرتك مهمة جدا، وعليكي التأكد من جودة أدوات التجميل التى تملكينها، خاصة الفرش أو الأسفنج التى تفضلين الاستعمال.
 
4. الكونسيلر الجيد: اختاري بعناية النوع الجيد من الكونسيلر والذي يغطي الهالات السوداء التى تظهر تحت عينيك نتيجة للإرهاق والتعب ، واتبعي حيلة فرك مكعب ثلج على عينيك لمنعها من التورم وعلى بقية وجهك لجعله أكثر استيقاظا.
 
5. بلا مكياج ليوم واحد: عليكي السماح لوجهك بالتنفس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، والخروج بدون مكياج أو على الأقل وضع الكريم الخاص بك.
 
6. طبقتين من المسكرة: طبقتين تكون لطيفة بالقدر الكافي الذي يظهر جمال الرموش فوق العين، فالكثير من المسكرة يظهر عينيك بمظهر مخيف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق