من قصتها الملهمة زادت ثقتهن بأنفسهن.. كاتى تستخدم المكياج لنقل تجربتها لأربع سيدات أصبن مثلها

الجمعة، 14 أبريل 2017 10:00 ص
من قصتها الملهمة زادت ثقتهن بأنفسهن.. كاتى تستخدم المكياج لنقل تجربتها لأربع سيدات أصبن مثلها
كتبت نهى طارق

تكافح كثير من السيدات ليحصلن على ثقتهن بأنفسهن ، وهذه المعركة الشخصية تكون أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالة مرضية أو بعض التشوهات التي تعطل الفوز بهذه المعركة .
 
فهناك الكثير من القصص التي يمكن أن تؤكد لنا قدرة وقوة أصحابها للتغلب  على هذه المشاكلات  والظهور بأجمل صورها مهما تمر بهم من ظروف.
 
كاتي بايبر التي نجت من إلقاء صديقها الذي كان يغير عليها ماء نار عام 2008 تسبب في تشوه وجهها  ، وقد دعت كاتي أربع سيدات يعانين من بعض الحالات الجلدية منها  البهاق وظهور البقع الوردية، لتعلمهن الثقة بأنفسهن وأنهن جميلات في كل الأوقات وتنقل لهن تجربتا في التغلب علي تشوه وجهها ، ونظمت لهن جلسات  في فن استخدام الماكياج كأداة  لتعزيز الثقة بالنفس.
 
وللمساعدة على فهم بشرتهم بشكل أفضل خصصت كاتي لكل حالة خبيرة تجميل لتكون مسئولة عنها.
 
1
فيل فتاة تبلغ من العمر 23 عاما تندب وجهها بعد اصابتها فى حادث تحطم اتوبيس بينما كانت في رحلة تطوع خيرية فى غانا منذ عامين،  وخضعت لعملية تجميل ولكن اثارها مازالت موجودة وتقول فيل "  كنت لا أحب المكياج تماماً ولكن بعد الحادثة بدأت نظرتي له تتغير فأصبح روتين يومي بالنسبة لي حتى أخفي اثار الحادثة".
 
 
3
 
كاتي بايبر قبل وبعد وضع المكياج
 
5
 
روشيل هي سيدة تبلغ من العمر 27 عاماً شخصت حالتها باصابتها بالبهاق عندما كانت في الحادية عشر من عمرها، وبدأت البقع البيضاء الكبيرة تظهر على وجهها بشكل ملفت، وتقول روشيل " كوني امرأة افريقية سوداء وبعض ظهور البقع البيضاء كان زملائي في المدرسة يدعونني بالبقرة او الباندا وكنت دائماً ارتدي جاكيت بغطاء راس لأخفي وجهي".
 
وبعد أن انتهت خبيرة التجميل من وضع مكياج لروشيل علقت " لم اصدق انني بهذا الجمال ".
 
7
 
ولدت ليزا وهي تعاني من وجود بقع حمراء عند فمها، وظهور علامات الولادة عند ليزا تسببت في تطور غير منتظم لتدفق الدم في الجلد.
وقالت ليزا " لم يكن ابداً لدي ثقة في أن استخدامي للمكياج سوف يخفي هذه البقع ولكن الان ليس لدي بعد ما رأيت شكلي بالمكياج زادت ثقتي بنفسي بشكل كبير".
 
9
 
تم تشخيص حالة سانا العام الماضي بأنها تعاني من حالة جلدية تسمى الوردية تتسبب في تشكيل بقع تحت الجلد وقالت أنا كسيدة أعمال أشعر بالخجل لانني اتعامل مع أشخاص كثيرين فاخشى أن يعتقد الاشخاص أني مصابة بمرض معدي وكنت لا أحب أن اضع مكياج فانا شخصية عملية ولكن بعد تجربتي اليوم أشعر بثقة كبيرة وقدرة على مواجه كل من اتعامل معهم دون أن اشعر بخجل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق