الثوم والخضروات أهمهم.. 4 طرق منزلية تفيد في علاج البرد بدون أدوية

الأحد، 16 أبريل 2017 02:00 م
الثوم والخضروات أهمهم.. 4 طرق منزلية تفيد في علاج البرد بدون أدوية
4 طرق لعلاج البرد
كتبت رانيا سعد الدين

على الرغم من أن الربيع طرق الأبواب منذ أيام إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من نزلات برد تترواح ما بين خفيفة وشديدة، وقبل التفكير في تناول الأدوية والعقاقير المختلفة التي يكون لها أحياناً أثار جانبية يقدم موقع «prevention» الطرق الخمس الفعالة والسريعة في علاج البرد.

1- الاعتماد على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة في علاج البرد

تحتوي الخضروات والفاكهة الطازجة على كميات هائلة من الفيتامينات الطبيعية وأيضاً الماء الذي يكون الجسم بحاجة إليه في هذا الوقت حتى لا يصاب بالجفاف.

2- تناول حساء الدجاج والخضروات يساعد في علاج البرد

على الرغم من أنها من وصفات الجدات إلا أنها أثبتت نجاحها على مدار السنوات وهذا بسبب الفيتامينات والمواد الغذائية الموجودة في مرقة الدجاج ولحمها، وعند مزجها بالخضروات تمنح للجسم قوة ومناعة ليكون قادر على مواجهة الفيروس والقضاء عليه.

3- العسل الأبيض لعلاج البرد

يعتبر العسل الأبيض من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية، ويمكن تحضير كوب من الليمون والزنجبيل المحلي بمعلقة كبيرة من العسل الأبيض، كما يمكن تحلية جميع المشروبات الساخنة بالعسل الأبيض لرفع كفاءتها في محاربة المرض.

4- الثوم الطازج يساعد في علاج البرد

تناول فص من الثوم الطازج صباحاً قادر على تعطيل عمل فيروس البرد والقضاء عليه، وذلك لأن الثوم يعتبر أحد المضادات الحيوية الهامة كما أن له دور كبير في سرعة التئام الجروح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة