لو سنجل هتموت وتعرف

«مامتك عاملة أكل أيه».. أبرز مقولات العروسين خلال رقص الـ «سلو» بحفل الزفاف

الأربعاء، 19 أبريل 2017 05:30 م
«مامتك عاملة أكل أيه».. أبرز مقولات العروسين خلال رقص الـ «سلو» بحفل الزفاف
حفلات الزفاف
كتب- أحمد قنديل

«حفلات الزفاف»، هي أكثر المظاهر الاحتفالية المليئة بالبهجة والسعادة، وتتضمن العديد من مشاهد الفرحة للعائلتين ، وأبرز ما يلفت الانتباه خلال ذلك الحفل هو أداء العروسين لرقص «السلو» على الأغاني الرومانسية، والتي يمسك فيها الزوجان ببعضهما محركين قدمهما بخطوات بسيطة ويتداولون الأحاديث التي لا يسمعها سواهم، ولا يعلم أحد من الحضور ما يدور فيها سوى معرفتهم إنها أحاديث طريفة بسبب ابتسام العروسين أثناء تبادل الكلمات.

وإذا كنت واحدًا من العزاب المدعويين لذلك الحفل السعيد، فأنت بالتأكيد قد تساءلت عن ما يقولوه العروسان لبعضهما أثناء رقص «السلو»، ولكنك لم تصل لإجابة، لذا تواصلت «صوت الأمة» مع بعض المتزوجين حديثًا للسؤال عن ما دار بينهما خلال رقصهم بحفل الزفاف، وقد اختلفت الإجابات حول هذا السؤال.

 

1

مامتك عاملالي أكل أيه

من ضمن تقاليد وعادات الزواج المصرية، أن تجهز والدة العروس الطعام وتضعه بداخل منزل الزوجية للعروسين حتى يتناولوه بعد انتهاء حفل الزفاف، وقال لنا «إسلام أنور»، إنه سأل زوجته عن الطعام لأنه كان جائعًا، موضحًا أنه فوجئ بأنهم أعدوا له الأسماك والجمبري رغم أنه لا يحب هذا الطعام مما أثار ضحكهم خلال الرقص.

 

2

مش قارة أقف الكعب تعبني


غالبًا ما ترتدي العروس حذاء ذو كعب مرتفع خلال حفل الزفاف، وهو ما يسبب لهم الألام بقدميهم لكثرة الحركة به، وقالت مي سيد: «أثناء قيامي برقص السلو مع زوجي بحفل الزفاف، اشتكيت إليه من آلام قدمي، وفوجئت بأنه يطلب مني أن يحملني علي يديه، فابتسمت خجلًا».

3

البنات عمالة تبصلك

كثير من الفتيات تشعر بالغيرة، تجاه أزواجهن حتى وإن كان ذلك خلال حفل الزفاف، وقال محمود صبري، إنه فوجئ بأن زوجته تقول له خلال رقص السلو بحفل الزفاف أن الفتيات الحاضرين للحفل ينظرون إليه، وطلبت منه الابتسام والضحك حتى يغيظهن.

 

4

صحابك طلعوا حلوين

أحيانًا يقوم الزوج بإثارة غيرة زوجته، كون هذا الشئ يسعده، وقالت ريهام القاضي، أن زوجها أثارت غيرتها خلال رقص السلو، وقال لها إن أصدقائها لديهم جمال يفوقها ويفكر في الزواج مجددًا، ما دفعها لضربة بخفاء وابتسموا هما الاثنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق