«الكلب مرآة صاحبه».. شعار رفعه أصحابهم في المسابقة الدولية لأجمل كلب

الأحد، 23 أبريل 2017 09:00 م
«الكلب مرآة صاحبه».. شعار رفعه أصحابهم في المسابقة الدولية لأجمل كلب
الكلب مرآه صاحبه
كتبت أمنية فايد

لم يعد عالم تربية الكلاب مختصر على الجانب الترفيهى للأسرة فقط، ولكنه أصبح ضرورة مع الكشف عن مميزاته الكثيرة منها المساعدة فى الحراسة وحماية الأطفال والكشف عن الأمراض المختلفة، وكل عام تنظم "الجمعية المصرية لتربية وتنقية السلالات " مسابقتها الدولية فى مصر بحضور عدد كبير من محبى الكلاب لاختيار أفضل كلب من كل سلالة يضم كل الصفات المثالية لنوعه.
 
 
 
وخلال الاحتفال كل عام يحاول القائمين عليه تقديم الجديد فى عالم تربية الحيوانات، وهذا العام كان التركيز مع الأطفال من خلال تعريفهم بطرق التعامل معها لكسر الحاجز النفسى الذى تكون بداخلهم بسبب الثقافة الخاطئة المتداولة فى المجتمع حول خوف وفزع الأطفال من الكلاب.
 
IMAG0251
 
قالت الإعلامية "شيرين الدميرى" أحد مسئولى لجنة التثقيف بالجمعية، "ينتشر فى المجتمع فكرة تخويف الأطفال من الكلاب بحجة أن كلاب الشارع مفترسة، وهى معلومة خاطئة، عدم تعاملنا بطريقة صحيحة معه هو الذى يجعله يهجم علينا فى الشارع، على سبيل المثال نرى الأطفال فى الشارع يلقون عليه الطوب فهل مطلوب منه أن يتقبل هذه الضربات دون الدفاع عن نفسه؟ فيقوم بالدفاع عن نفسه بالوسيلة التى يعملها وهى الهجوم على الطرف الآخر".
 
IMAG0253
 
وتابعت، من خلال اللجنة التى كونها فى الجمعية من الأطفال نقوم بالتواصل مع الطلاب فى المدارس لتثقيفهم بالطريقة الصحيحة للتعامل مع الكلاب وكيفية الرفق به، وبذلك نكون قد كسرنا الحاجز النفسى الذى تكون بطريقة خاطئة داخل الأطفال من أسرهم.
 
IMAG0269
 
وأشارت، هذا العام يشارك معنا أطفال كثيرة بكلابها الخاصة، ونقوم بتشجيعهم وإعطاء التوجيهات لهم عن كيفية التعامل وتدريب الكلب منذ الطفولة، فهو خير صديق لأبنائنا، فالوفاء هى الصفة الغالبة عليه والتى يمكن من خلالها تعليم أبنائنا الكثير من الصفات والمبادىء الجيدة التى تفيدهم فى حياتهم فى المستقبل.
 
IMAG0272
 
وعن هجوم عدد من الكلاب أصحابها والتى نتج عنها مؤخرا وفاة طفل فى حديقة جده بسبب هجوم الكلب عليه، علق "سامى شنوده" أحد أصحاب مزارع تربية الكلاب المشاركة فى المسابقة، قائلا: "الكلب مرآة صاحبه"، إذا كان الكلب أليف ويجيد التعامل مع الجميع فصاحبه يربيه بطريقة صحيحة، فالكلب ليس عدوانى بطبعه ولكنه يقوم بردود أفعال بسبب تصرف من يتعامل معه، وكل كلب يمكن توجيه سلوكه عن طريق مجموعة من التدريبات التى يقوم بها صاحبه بناء على توجيهات المدرب الخاص.
 
IMAG0273
 
IMAG0284
 

IMAG0285
 

IMAG0287
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق