الصدفة جبرت بخاطر" إنام " وتصبح عارضة أزياء بعد أن كانت مضطهدة لإصابتها بالبهاق

الأحد، 23 أبريل 2017 09:30 م
الصدفة جبرت بخاطر" إنام "  وتصبح عارضة أزياء بعد أن كانت مضطهدة لإصابتها بالبهاق
إنام
كتبت نهى طارق

تحدت فتاة  شابة تعاني من البهاق  نظرات الناس وحاربت طوال حياتها حتى أصبحت من أشهر عارضات الأزياء  . وظلت  " إنا " تعاني من نظرات السخرية أثناء طفولتها وشبابها من قبل زملاء الدراسة الذين كانوا يعتقدون أنها  مصابة بحالة معدية .

"إنام هيكينز"  25 عاماً ولدت في غانا بدأ والديها يلاحظون ظهور بقع بيضاء على ذراعيها بعد أن بلغت عامها السابع حيث ظنوا أنها علامات ولادة ولكن بعد أن انتهت  في جسمها بالكامل شخصت حالتها على أنها مصابة بالبهاق وهي حالة تحدث بسبب تدمير الجهاز المناعي لصبغة الجلد.

وتقول " إنام " درست وتدربت لأعمل كممرضة ووقت حضوري لمؤتمر طبي خاص بمرض البهاق عرضت علي  إحدى الشركات المتخصصة في تدريب عارضات الأزياء اكتشفتني  العمل كعارضة أزياء رغم أصابتي بالبهاق وأني ملونة .

وأضافت " تعرضت للسخرية طوال فترة دراستي بسبب بشرتي التي لم أتمكن من إخفائها فقد ظهرت البقع في جميع أنحاء وجهي فكان زملائي لا يقتربون مني لأنهم ظنوا أن حالتي معدية الأمر الذي اصابني بالاكئتاب الشديد".

وقالت عندما عرضت على الشركة العمل قررت إلا أنظر إلى الوراء فأنا أحب أن أقف أمام الكاميرا".

 

كما قالت أنها تأمل بأن عمل السيدات في الأزياء والموضة قد يساعد السيدات والفتيات اللاتي تعانين من نفس حالتي أن يثقن في انفسهن .

وقالت " عندما درست وتدربت لأكون ممرضة عرفت كثيراً عن حالتي وعندما قرأت وتعلمت زادت ثقتي بنفسي وقد حالفني الحظ عندما وقعت العقد مع الوكالة كانت جرأة منها أن تختارني لأكون عارضة أزياء و اتصدر العديد من أغلفة المجلات".

وعملت إنام كعارضة أزياء ليس هو الجزء الملهم فقط في قصتها ولكن خطابتها التعليمية والملهمة في المناسبات التي تظهر فيها تعطي أمل لأي شخص بأن ليس هناك شيء مستحيل.

 

1
 
2

إنام خلال جلسة تصوير

3

إنام مع أصدقائها في المدرسة

4

إنام

5

إنام خلال المرحلة الابتدائية

 

6
 
7
 
8
 
9
 
10

لقطات من جلسة التصوير

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق