لقاء السيسي وسلمان يُخرس إخوان الشيطان

الأحد، 23 أبريل 2017 06:05 م
لقاء السيسي وسلمان يُخرس إخوان الشيطان
جانب من الزيارة
كتب - محمد أبو ليلة

وصل عصر اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق عدة أيام، بناءا على دعوة تلقاها من العاهل السعودى على هامش القمة العربية الأخيرة في الأردن.
 
يأتي هذ اللقاء بعد فترة شهدت ترويج للشائعات والأخبار المغلوطة حول العلاقات المصرية السعودية، في الأونة الأخيرة حيث استخدمت جماعة الإخوان الارهابية اشاعات تروج أن هناك أزمة بين مصر والسعودية على خلفية امتناع شركة أرامكو من تزويد مصر بشحنات البترول اللازمة خلال الستة أشهر الماضية. 
 
واستغلت جماعة الإخوان الواقعة الأخيرة في جلسات مجلس الأمن منذ عدة أشهر حينما اختلف المندوب المصري في الأمم المتحدة مع موقف السعودية من الحرب في سوريا ووافق على القرار الروسي ما اعتبرته السعودية مخالف لرؤيتها في حل الأزمة السورية، إلا أن الإخوان استغلوا هذه الخلافات في الترويج لاشاعات تستهدف النيل من العلاقات القوية بين مصر والسعودية.  
 
ووصف أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز بالمهم، لأنه يأتي في وقت كثرت فيه الشائعات أن هناك خلاف بين دولتين كبيرتين في المنطقة.
 
وأكد في تصريحات صحفية، أن اللقاء يخرس الألسنة عن أي نوع من التوتر، وأن المرحلة التى يمر بها الشرق الأوسط حاليا لا تحتمل أى خلافات، واللقاء يأتي لتعزيز سبل التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين من ناحية أخرى، مشيرا إلى أن هناك العديد من القضايا والملفات المهمة التي ستتقدم طاولة المباحثات بين السيسي وسلمان.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة