استمتع بهواء التكييف بأقل تكلفة.. 5 طرق هتحميك من فواتير الصيف وحره

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:53 م
استمتع بهواء التكييف بأقل تكلفة.. 5 طرق هتحميك من فواتير الصيف وحره
هدوء - أرشيفية
كتبت هند محمود

حاملا شعار ارتفاع الحرارة وزيادة التعرق، بدأ فصل الصيف بسخونة شديدة تجبرك على تشغيل جهاز التكييف قبل أوانه، وقد يمنحك هواء منعش ويقضى على الرطوبة والجفاف، إلا أنك ستصدم مع أول فاتورة كهرباء، خاصة أننا لم نصل إلى منتصف فصل الصيف بعد، لذلك هناك بعض النصائح التى تساعدك على الاستمتاع بالتكييف وتوفير المال فى وقت واحد.

1. اختار التكييف الملائم لمساحة الغرفة:
إذا كنت تفكر فى شراء جهاز تكييف للتغلب على حرارة الصيف، يجب عليك اختيار جهاز ملائم لمساحة الغرفة، حيث إن استخدام جهاز تكييف بحجم أقل من المطلوب يسوف يتسبب فى تشغيله لساعات أطول، لذك اختار حجم أكبر يؤدى إلى مستويات رطوبة عالية وأداء منخفض، وأبسط طريقة تساعدك على حساب ذلك هى أنك تحتاج لكل 8 متر مربع 1 حصان مع ارتفاع سقف لا يتعدى 2.8 متر.
 
2. الصيانة الدورية للجهاز:
لرفع كفاءة الجهاز وتقليل استهلاك الكهرباء يجب تنظيف فلتر الهواء كل شهر، كما يجب التأكد من أن جميع الأجزاء المتحركة فى الجهاز تعمل بسلاسة، وعند ملاحظة ضعف التبريد يجب الاتصال بالصيانة، بالإضافة إلى التأكد من سلامة عمل منظم الحرارة، حتى لا يجعل التكييف يعمل دون فصل "الكومبرسور" مما يجعله يستهلك كهرباء أكثر، ويتلف الجهاز أيضا.
 
3. درجة حرارة التكييف:
 اضبط حرارة الجهاز على 25 درجة، وذلك وفق ما تعلنه دائما لجنة الترشيد بوزارة الكهرباء، وذلك لأن هذه الدرجة تعد المثلى للتبريد كما أنها توفر فى الاستهلاك بنسبة 8% وتحافظ على عمر الجهاز، ويجب أن تعرف أنه كلمها قلت درجة الحرارة يزيد استهلاك الكهرباء، وهذا بسبب أن الكومبريسور يعمل فترات أطول ويقلل فترات الفصل والراحة.
 
4. أشياء يجب توافرها قبل تركيب التكييف:
عند تركيب الجهاز حاول أن تختار مكان بعيد عن الشمس، لأن ذلك يقلل الاستهلاك بنسبة 10%، كما يفضل تشغيل مروحة السقف مع التكييف حيث إنها تعمل على توزيع الهواء جيدا داخل الغرفة، وتأكد من عدم وجود مصدر لتسريب الهواء داخل الغرفة، كما يجب غلق الأبواب والشبابيك حتى لا تتسرب البرودة خارجها، وإذا كانت الغرفة تحتوى على بلكونة أو شباك كبير، استخدم الستائر الغامقة لتظليل الغرفة فهذه الطريقة تجعل التكييف يعمل بصورة أفضل.

5. لا تتركه فى الغرفة وحده:
أفصل التكييف إذا كانت الغرفة خالية من الأشخاص، كما يجب عليك عدم فتح التكييف وغلقه بسرعة أكثر من مرة، وذلك لأنه يحتاج لدفعة كهربائية عالية التشغيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق