«قيمة العمل في الإسلام».. قافلة دعوية بمساجد الإسكندرية (صور)

الجمعة، 28 أبريل 2017 05:07 م
«قيمة العمل في الإسلام».. قافلة دعوية بمساجد الإسكندرية (صور)
قافلة دعوية بمساجد وسط وشرق الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة ، قافلة دعوية بمساجد إدارتي وسط وشرق الإسكندرية، وذلك في إطار النشاط الدعوي المكثف الذي تشهده مساجد المحافظة، تحت إشراف الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية. 

وترأس الشيخ حسن عبد البصير عرفة، مدير الدعوة قافلة اليوم بصحبة نخبة مميزة من الأئمة والدعاة أدوا خطبة الجمعة تحت عنوان «قيمة العمل في الإسلام».

 وأكد العلماء أن الأمم تبنى بالعلم والعمل لا بالجهل والكسل وأن الله تبارك وتعالى ذكر العمل في مواضع كثيرة بالقرآن الكريم حيث قال تعالى «إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا،  وقال أيضا «ومن يعمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة»، وقال تعالى «وأما من آمن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى»، وكل هذه أدلة على أن الله تبارك وتعالى ربط حسن العمل بأن يكون صالحا. 


وأكد ذلك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه»، فإن إتقان العمل يجعل سيرة العامل والصانع بين الناس سيرة حسنة ويكون له الأولوية حينما يسأل الناس عن أفضل المتخصصين في مجاله. 


ودعا أئمة ودعاة الاسكندرية الشباب إلى اقتحام سوق العمل واغتنام الفرصة من أجل كسب لقمة عيش كريمة والبعد عن البطالة والكسل والجلوس بالبيت في انتظار التعيين بالجهاز الإداري بالدولة أو من يتجه إلى الهجرة غير الشرعية ويلقي بنفسه إلى التهلكة.


وأكد الأئمة والدعاة أن بلدنا أولى بينا وتحتاج إلى الطاقات الدفينة من أجل تقدمها، فهيا بنا ننطلق نحو آفاق التنمية والعمل بالصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي والخروج من الوادي الضيق إلى المدن الجديدة كى نعمرها بالعرق والكفاح. 


تأتي هذه القافلة الدعوية تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف لنشر الفكر الوسطى المستنير وإعطاء الفرصة لشباب الأئمة والدعاة للعمل على نشر الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

 

 

444rrfvfvvv
 

 

6667yyyyy
 

 

6667777

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق