النظرة وتشبهي أمي.. القواعد الخمسة للوقوع في الحب

الأحد، 30 أبريل 2017 10:00 ص
النظرة وتشبهي أمي.. القواعد الخمسة للوقوع في الحب
الوقوع في الحب - أرشيفية
كتبت نهى طارق

الشعور بالحب يصاحبه الشعور بالسعادة والراحة والاستقرار، حاليا من الصعب أن تجد هذا الشعور مكتملا، وقدم  مجموعة من أطباء علم النفس ووالأطباء النفسيين أهم الأسباب النفسية التي قد تدفع الشخص للوقوع في الحب ومنها:

1-    صعوبة وصول الرجل للمرأة

وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن الرجال يتمسكون بالسيدات الذين يجدون صعوبة في الوصول إليهن واللاتي لا تجاوبهم على اسئلتهم واستفسارتهم بسهولة وبشكل مباشر.

2-    اذا كنتي تظهرين السعادة معظم الوقت

في عام 2011 أجرى الباحثون تجارب على أكثر من 1000 من السيدات والرجال  وعرضوا لهم صور لأعضاء الجنس الآخر وسألوهم عن مدى جاذبيتهم بالنسبه لهم.

وأظهرت النتائج أن الرجال يصنفون النساء الأكثر جاذبية عندما تبدو سعيدة وأقل جاذبية عندما تظهر بأنها فخورة ومن ناحية أخرى صنفت النساء الرجال الأكثر جاذبية عندما أظهروا الفخر والرجال الأقل جاذبية عندما بدوا سعداء.

3-    إذا كنتي تشبهي الحبيبة الأخيرة

 

وفي دراسة أجريت عام 2011، وجد الباحثون أن كلا من الرجال والنساء ينجذبون للجنس الاخر الذي يشبه شريكهم السابق بشكل كبير.

4-   أنت شبه أمي  وأنت كمان شبه أبويا

ووجد الطبيب النفسي في جامعة سانت اندروز ديفيد بيريت أن بعض الناس ينجذبون إلى نفس الشعر ولون العينين من آبائهم من الجنس الآخر الأم أو الأب ، ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي ولدن لأبوين انجبوهم بعد سن ال 30  هن أقل إعجابا بالشباب فهن أكثر ينجذبون للرجال في نهاية الثلاثينات وكذلك الرجال.

5-    قدرتك على التحديق في عينه لمدة دقيقتين

قال أحد أطباء النفس بجامعة ماساتشوستس أن الرجل ينجذب بشكل كبير وقد يقع في حب السيدة التي تستطيع أن تحدق في عينيه  لمدة دقيقتين متواصلتين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق