صنعوا مجدهم وأنت تلهو..تعرف على أشهر 10 ملياردير فى العالم..مفهمش مصري

السبت، 29 أبريل 2017 05:00 م
صنعوا مجدهم وأنت تلهو..تعرف على أشهر 10 ملياردير فى العالم..مفهمش مصري
المال - أرشيفية
كتبت: هند محمود

 
الكثير منا يحلم بأن يصنع لنفسه مجدا يحمل له ثروته يعيش من خلالها فى رغد وسعادة، وقد يرى الكثيرون أن تحقيق ذلك الحلم أمر يصعب الوصول إليه ، إلا أن الكثير من أغنياء العالم بدأوا حياتهم من الصفر وآخرون ورثوا الثروة عن أبائهم لكنهم سعوا فى توسيعها واستمرارها، وهنا نمنحك بعض الأمل من خلال تسليط الضوء على شباب أصبحوا من مليارديرات العالم وهم فى سن صغير.

1- داستن موسكوفيتر:

أحد مؤسسى موقع فيسبوك ويبلغ من العمر 32 عاما، ساهم مع مارك زوكربيرغ وماكولوم وكريس وإدوارد سافرين فى تأسيس أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعى، ورغم صغر سنه إلا أن ثروته تقدر بنحو 10 مليارات دولار.

2- مارك زوكربيرغ:

المؤسس والرئيس التنفيذى لموقع فيسبوك ويبلغ من العمر 32 عاما، وتبلغ ثروته 50 مليار دولار مما يجعله فى المرتبة الخامسة ضمن قائمة أغنى أثرياء العالم، كما صنف مارك زوكربيرغ كواحد من أقوى رجال العالم.

 3- ألبرت فون ثورن آند تاكس:

أروستوقراطى ألمانى ومالك كبير للعقارات يبلغ من العمر 32 عاما، ورث ثروته عن والده، ودخل قائمة أصغر مليارديرات العالم عدة مرات، حيث ظهر ضمن القائمة لأول مرة حينما كان عمره 18 عاما، وتقدر ثروته بنحو 1.5 مليار دولار.

4- إدوارد سافرين:

يبلغ سافرين البرازيلى والخبير الاقتصادى من العمر 34 عاما وهو أحد مؤسسى موقع فيسبوك، وقد جمع معظم ثروته من خلاله، ويملك إدوارد سافرين نحو 53 مليون من أسهم شركة فيسبوك، كما تقدر ثروته بنحو 7.2 مليارات دولار.

5- يانغ هويان:

تعد يانغ هويان أصغر أنثى ثرية فى العالم، حيث تبلغ من العمر 34 عاما، كما أنها المساهم الرئيسى فى شركة "غاردن غروب"، وقد أحتلت المرتبة 24 فى قائمة أغنى رجال الأعمال فى الصين.

6- فهد الحريرى:

الابن الأصغر لرفيق الحريرى ويعمل ضمن شركات التطوير العقارى، وقد ورث ثروته عن والده، والتى تبلغ مليار دولار ليكون من بين أصغر مليارديرات العالم ويبلغ من العمر 35 عام.

8- شون باركر:

رجل أعمال أمريكى شارك فى تأسيس خدمة تبادل الملفات على الكمبيوتر "Napster" وشغل منصب أول رئيس لشركة فيسبوك، كما شارك باركر فى تأسيس Plaxo وCauses وAirtime وBrigade، وقد جمع شون باركر البالغ من العمر 37 عاما ثروته بجهده الخاص وتقدر قيمتها الصافية بنحو 2.5 مليار دولار.

9- روبرت بيرا:

 مؤسس شبكات Ubiquiti، وهى واحدة من شركات تكنولوجيا الاتصالات العالمية والتى أصبحت عالمية فى عام 2011، وتبلغ ثروة بيرا البالغ من العمر 38 عاما حوالى 2 مليار دولار.

10- أيمن الحريرى:

ثانى أصغر أبناء رجل الأعمال اللبنانى رفيق الحريرى، وقد حصل أيمن على درجة البكالوريوس فى علوم الكمبيوتر، وتقدر ثروته الصافية بأكثر من مليار دولار، ليكون ضمن قائمة أصغر مليارديرات العالم، ويبلغ من العمر 38 عاما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق